البحرين: حسن نصرالله “مجرم”

رفحاء اليوم . متابعات : وصف وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد آل خليفة، الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله بـ “المجرم”، مشددا على أن أي تواصل مع الحزب الشيعي هو تواصل مع “العدو”، وذلك بعد تصريحات لنصرالله حمل فيها بشدة على حكومة البحرين. وقال الشيخ خالد في تغريدة على تويتر إن “شعب البحرين أشرف وأكرم من أن يخاطبه مجرم تلطخت يداه بدماء الأبرياء في سورية ولبنان والعراق”.

وأضاف “التواصل مع حزب الله الإرهابي هو تواصل مع العدو، ويخضع مرتكبه للقانون”، في تذكير بتجريم أي اتصال مع الحزب الشيعي في البحرين بعد إدراجه على قائمة المنظمات الإرهابية.

وسبق أن اتخذ مجلس التعاون الخليجي قرارا جماعيا باستهداف مصالح حزب الله والمقربين منه في دول المجلس. وتتهم دول المجلس حزب الله بالتدخل في شؤونها.

من جهة أخرى، حكمت محكمة بحرينية أمس على أميركي من أب سعودي وأم بحرينية بالسجن عشر سنوات بتهمة الشروع في قتل رجال الشرطة والمشاركة في أعمال شغب، حسبما أفاد محاميه. وقال المحامي محمد الجشي، إن تقي الميدان البالغ من العمر 25 عاما، الذي يحمل الجنسية الأميركية فقط، حكم عليه بالسجن عشر سنوات بتهمة “الشروع في قتل رجال الشرطة”. كما أدين بـ”الحرق الجنائي” لسيارة شرطة وبالتجمهر غير المشروع في تظاهرة في قرية شيعية قريبة من المنامة.

وذكر الجشي أن موكله أنكر التهم “جملة وتفصيلا” معربا عن تفاجئه بالحكم الذي صدر “بالرغم من الأدلة الضعيفة”. وحكمت المحكمة بالسجن على ناشطين شيعيين آخرين في نفس القضية.

وأوقف الميدان في أكتوبر 2012 في منزله في قرية السنابس. وولد الميدان في كونيتيكت بالولايات المتحدة عام 1988، حيث كان والده السعودي يدرس للحصول على درجة الماجستير في جامعة ييل. ووالدته بحرينية لكن الميدان ولد على الأراضي الأميركية وبالتالي أصبح مواطنا أميركيا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب