البازعي يكشف وجود 6 دور للسينما منتشرة بمناطق المملكة

  • زيارات : 302
  • بتاريخ : 16-نوفمبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : كشف رئيسُ الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون، سلطان البازعي، عن وجود 6 دور للسينما منتشرة بعدد من فروع الجمعية في مناطق المملكة المختلفة، منها الرياض وجدة والدمام والأحساء وحائل وجازان، لافتًا إلى أن الجمعية تعتزم تطوير هذه الدور قريبًا.
وبهذا التصريح، يمكن إعلان أن السينما تتسلل إلى المملكة، من بوابة جمعيات الثقافة والفنون وليس من بوابة وزارة الثقافة والإعلام.
وكشف “البازعي” كذلك في تصريحاته الصحيفة الأحد (16 نوفمبر 2014) عن مشروع محلي لتطوير صناعة الأفلام القصيرة على مرحلتين، الأولى خلال نوفمبر الحالي وديسمبر ويناير المقبلين، والثانية تبدأ بحلول منتصف العام الميلادي المقبل.
وتابع “البازعي” مفاجأته بإعلانه عن سعي الجمعية لإنشاء موقع إلكتروني للأفلام السعودية بهدف تحويله إلى منتدى لصناع الأفلام السعودية، ومنصة للراغبين في الانضمام إلى الورش الفنية، أو المشاركة في المهرجانات السينمائية العربية والعالمية.
وكانت وزارة العمل أعلنت مؤخرًا عبر موقعها الإلكتروني، عن نشاط السينما ضمن الأنشطة الاقتصادية التي تُتيح للأفراد والشركات العمل فيها، وتتنوع الأنشطة السينمائية ضمن الأنشطة الاقتصادية للوزارة، حيث تم تخصيص “السينما وخدمات التسلية الأخرى، وإنتاج الأفلام السينمائية، وتوزيع وعرض الأفلام السينمائية”.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب