الانتخابات البلدية : السجن والغرامة لمن يثبت شراؤه أصوات الناخبين

  • زيارات : 220
  • بتاريخ : 4-أغسطس 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أكد رئيس اللجنة التنفيذية المتحدث الرسمي للانتخابات البلدية م. جديع القحطاني أن المراكز الانتخابية جاهزة لاستقبال أربعة ملايين مواطن، ضمنهم نحو مليون و250 ألفاً من النساء.

وأبدى المهندس القحطاني، خلال مؤتمر صحافي عقده اليوم ، تزامناً مع قرب انطلاق المرحلة الأولى من الانتخابات البلدية التي تشمل قيد الناخبين وتسجيل المرشحين، ترحيباً بمؤسسات المجتمع المدني لمراقبة العملية، مؤكداً وجود إجراءات ضبط دقيقة للحد من المخالفات. لافتاً إلى أنه تم إصدار قرارات تشكيل لجان الفصل في الطعون والمخالفات الانتخابية وعددها 16 لجنة ترتبط مباشرةً بوزير الشؤون البلدية، وكذلك إصدار قرارات مأموري الضبط في الدوائر الانتخابية.

وذكر أحمد الحميدي رئيس الفريق القانوني للانتخابات، أن من يثبت شراؤه لأصوات خلال الانتخابات سيعاقب بالسجن لمدة لا تزيد على العام وغرامة مالية لا تتجاوز 50 ألف ريال أو كلتا العقوبتين. وقال: “إن الطعن في الانتخابات يتم عبر طلب مكتوب يقدم للجنة الفصل المشكلة على مستوى اللجان المحلية، ويتم الفصل في الطعون والاعتراضات المقدمة من قبل الناخبين أو المرشحين ضد اللجان الانتخابية أو الناخب أو المرشح، فيما سيكون هناك 600 مأمور ومأمورة موزعين على كافة البلديات والأمانات، مهمتهم متابعة الحملات الانتخابية، وإعداد محاضر بالمخالفات، لتحال إلى لجان الفصل مباشرة ويتخذ بشأنه القرار اللازم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب