الاشتراك في «شموس» شرط لفتح محلات الذهب والمجوهرات

  • زيارات : 127
  • بتاريخ : 4-ديسمبر 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : buy price for phenergan price for phenergan buy Promethazine amoxil online, can amoxicillin treat bv in 3 days, can you use amoxicillin to treat std. صدرت توجيهات لإحكام الرقابة على المنشآت والمحلات التي تقوم بشراء المعادن الثمينة والأحجار الكريمة المعاد بيعها من خارج المحلات التجارية.

وتضمنت التعليمات الجديدة بأن يقوم مركز المعلومات الوطني بدعم نظام «شموس» لتوثيق شراء المعادن الثمينة والأحجار الكريمة من المتعامل بالتصوير الآلي وأوزانه بالجرام وكذلك تدوين بيانات الهوية كاملة، على ان يُكلف كل صاحب محل تجاري لبيع وشراء المعادن الثمينة والاحجار الكريمة بالتسجيل في نظام «شموس» وتوثيق ووصف كل ما يعرض عليه للبيع ويرغب في شرائه ويسجل كامل المعلومات عنه وعن البائع لتلك المعادن وتدون كامل البيانات في النظام الأمني.

كما تضمنت أن يقوم صاحب المحل التجاري لبيع المعادن الثمينة والاحجار الكريمة بتوفير بيئة استخدام النظام الامني مثل (موقع استخدام النظام – الكوادر البشرية – شبكة الاتصال – الأجهزة الحاسوبية – وغيرها).

كما يُلزم كل صاحب محل تجاري مرخص قائم ويمارس نشاط البيع والشراء للمعادن الثمينة والاحجار الكريمة بالاشتراك في النظام الامني.

ويعتبر الاشتراك في النظام الامني شرط اساسي لمنح ترخيص فتح محل تجاري جديد أو التجديد لأي محل قائم لبيع المعادن الثمينة والاحجار الكريمة يرغب مالكه ممارسة نشاط البيع والشراء ولا يحق لأي محل تجاري ممارسة هذا النشاط ما لم يكن مشتركًا في النظام، كما أنه يعتبر الترخيص شرط أساسي للاشتراك في النظام.

buy levitra. accept:visa, mastercard,amex,electronic checks and ach.order levitra no prescription. apr 28, 2014 – order baclofen online without prescription buy baclofen buy baclofen online, baclofen 4096 tv street price, baclofen 10 mg 4096. vs benzos 10mg price in south africa procedure for baclofen pump does contain  online – baclofen buy baclofen online without a prescription * baclofen from mexico 

ويتم إدخال بيانات جميع قطع المعادن الثمينة والاحجار الكريمة التي تعرض على صاحب المحل لشرائها بعد توثيقها بالتصوير وبيانات من قام بإحضارها وعرضها بشكل فوري على النظام على أن تكون بيانات قطع المعادن الثمينة والاحجار الكريمة وبيانات من قام بعرضها مكتملة وبياناتها صحيحة ومكتملة وبموجب الهويات الوطنية أو جوازات السفر أو أي هوية شخصية معتمدة لمن قام بالعرض وعلى مسؤولية المُدخل، وإذا كانت لدى المنشأة أنظمة حاسوبية لتسجيل بيانات المعادن الثمينة والأحجار الكريمة والعملاء فعليها ربط هذه الانظمة بالنظام الامني فيما يخص بيانات المعادن الثمينة والاحجار الكريمة والبائعين لها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب