الاسكان : تملك العقار بعد التخصيص لا يؤثر على استحقاق المتقدم

  • زيارات : 179
  • بتاريخ : 29-يوليو 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : كشفت وزارة الإسكان عبر حسابها الرسمي في تويتر @MOHousing_sa أنه في حال تخصيص أي منتج لمستحق وإرسال رسالة نصية له تفيد بموعد التسليم فلن يؤثر ذلك على استحقاق المستفيد في حال تملكه لعقار بعدها.

وتضمنت ردود حساب «إسكان» @EskanGov الرسمي والتابع لوزارة الإسكان بعض التناقضات، الذي أوضح للمتابعين أنه في حال تملك الزوجة لأي عقار فإن هذا سيؤثر على نقاط الزوج في التقديم لمشروع إسكان لدعم الأسر غير المالكة للعقار.

وبين نفس الحساب في تغريدة أخرى أنه لا تتم الاستفادة من أي منتجات «إسكان» إذا تملك أي من أفراد الأسرة التي يعولها المتقدم أي عقار.

وكانت أبرز ردود الحسابات الرسمية للوزارة، أنه في حال تملك المتقدم أو من يعول عقارا قبل 5 سنوات فأكثر من تاريخ تقديمهم، فيمكنهم التقدم وطلب استحقاق الإسكان.

وبينت الردود أنه في حال قيام المتقدم بتوقيع عقد مع المطور العقاري فيمكنه التنازل قبل انتهاء فترة التوقيع، وعند انتهاء المدة ليس بإمكانه إلغاء العقد المبرم بينهما.

وأوضحت أنه يمكن للفرد التقديم للحصول على أحد منتجات الوزارة في حال شراء عقار باسم البنك، ونوهت أنه في حال تم التقديم للحصول على منتج ورزق بمولود فبإمكانه إضافة المولود وتحديث بيانات المتقدم للحصول على أولوية في الاستحقاق، وأن التحديث قد يستغرق 3 أشهر، مفصحة في الوقت ذاته أنه عند رفض المستفيد للمنتج فلن يمكنه العدول عن رفضه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب