الاستعلام عن الموقوفين وتسجيل البلاغات إلكترونياً

  • زيارات : 284
  • بتاريخ : 7-ديسمبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : كشفت وزارة الداخلية عن استحداث خطة جديدة للاستعلام عن الموقوفين وتسجيل البلاغات والاستعلام عنها إلكترونيا في القريب العاجل، وذلك في إطار جهودها لتطوير خدماتها إلكترونيا.

وبينت أن هذه الخطة تركز أيضا على إصدار تراخيص لممارسة مهنة أمنية، وطلب إصدار رخصة لدخول مركبة في فترات الحج والعمرة، وإصدار رخص للعمالة للعمل في فترات الحج والعمرة، وطلب إصدار تصاريح لاستيراد وتصدير المواد الكيماوية والمواد الرياضية، وإصدار تصاريح للأسلحة وبنادق الصيد وتصاريح للحراسات الأمنية، واستخراج لوحة بدل فاقد للمركبات.

وأوضح مدير إدارة تقنية المعلومات بالأمن العام العقيد محمد العبودي، أن الخدمات الإلكترونية التي تم إطلاقها مؤخرا تأتي استمرارا لما تقدمه الإدارة العامة للمرور من خدمات إلكترونية سابقة للتسهيل على المواطنين وتشمل الخدمات الجديدة والمفعلة على موقع وزارة الداخلية ما يقارب 30 خدمة إلكترونية تشمل سجل المركبات، إصدار رخص القيادة، تجديد رخص السير للمركبات، إصدار التفويض الداخلي والخارجي والاستعلام والاستفسار عن المخالفات المرورية.

من جهة أخرى، تبدأ الإدارة العامة للمرور بشرق الرياض وبالتحديد في طريق عبدالرحمن بن عوف، بعد غد الأحد تطبيق بعض الخدمات الإلكترونية الجديدة التي تم تدشينها مؤخرا وتتمثل في استقبال خدمات الاعتراض الآلي للرصد الآلي (ساهر) عبر بوابة الداخلية من خلال إدخال المخالفة ورقمها واختيار سبب الاعتراض من خلال خمسة خيارات متاحة أمام المعترض والرد عليه آليا من خلال رسالة نصية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب