الاردن يمنح الطيار السوري حق اللجوء السياسي

رفحاء اليوم . وكالات

أعلن الأردن الخميس انه منح اللجوء السياسي لقائد الطائرة الحربية السورية من طراز (ميغ) الروسية الصنع التي هبطت اضطراريا في قاعدة الملك حسين العسكرية الجوية في منطقة المفرق (شمال) قرب الحدود الاردنية السورية، “بناء على طلبه”، في وقت تستمر اعمال العنف في البلاد حيث بلغ عدد الضحايا منذ بدء الاضطرابات في منتصف مارس 2011 اكثر من 15 الف قتيل.

وافاد وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الاردنية سميح المعايطة لوكالة فرانس برس ان “مجلس الوزراء قرر منح الطيار السوري العقيد الطيار حسن مرعي الحمادة اللجوء السياسي بناء على طلبه”.

وكان التلفزيون السوري الرسمي نقل عن مصدر رسمي ان السلطات فقدت الاتصال قبل الظهر مع طائرة من طراز ميغ 21 كانت في طلعة تدريبية.

واوضح المتحدث باسم المجلس الوطني السوري المعارض جورج صبرا أن الطيار الذي قصد الاردن “كان يطير باقصى سرعة وبشكل منخفض ليتجنب اي كشف على الرادارات او متابعة”.

وقال “من المؤكد ان هذا الطيار منشق. من يريد القيام بهبوط اضطراري لا يحلق بهذه السرعة”، مشيرا الى ان الطائرة اقلعت “من احد المطارات العسكرية في جنوب سوريا بين درعا والسويداء”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب