الاجتماعية : لا نية لترسيم موظفي الجمعيات الخيرية

  • زيارات : 352
  • بتاريخ : 20-فبراير 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : نفت وزارة الشؤون الاجتماعية أن تكون هناك نية لترسيم موظفي الجمعيات الخيرية، وذلك لكون أي خطوة في هذا الاتجاه من شأنها التأثير على استقلالية تلك الجمعيات. وجاء ذلك النفي على لسان وكيل الوزارة المساعد للتنمية الاجتماعية مشوح الحوشان خلال التقائه بممثلي مجالس الجمعيات الخيرية المنعقد في منطقة حائل، إذ أكد أن موظفي الجمعيات لا يمكن مقارنتهم بأي حال من الأحوال بموظفي مراكز التنمية الاجتماعية، وأنه لا يوجد هناك أي قرار أو اتجاه نحو ترسيمهم.

يأتي ذلك، فيما أكد الحوشان بأن المكرمة التي أمر بصرفها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والبالغة ٢ مليار ريال في إطار دعمه للجمعيات المرخصة بوزارة الشؤون الاجتماعية ليست بمستغربة على قيادات هذا الوطن، فيما أوضح بأن اللجنة المكونة بين وزارته ووزارة المالية ما تزال تعقد اجتماعاتها بهذا الخصوص، متوقعا أن تكون نتائج تلك الاجتماعات واضحة بداية الأسبوع المقبل، فيما أوضح بأن الجانب الأكبر لذلك الدعم سيخصص لاستثمارات الجمعيات لضمان استدامتها.

وكان من أهم محاور الاجتماع الذي عقده وكيل الوزارة المساعد للتنمية الاجتماعية مع ممثلي الجمعيات الخيرية، الاطلاع على ما تم مع الهيئة العلمية لكرسي الأمير سعود بن عبدالمحسن فيما يتعلق بإقامة دراسة عن واقع الجمعيات الخيرية بمنطقة حائل، إضافة إلى إقامة مركز للمعلومات بالمجلس التنسيقي وتحديث بياناته بشكل دوري واختيار أفضل ثلاثة مشاريع خيرية للفوز بجائزة حائل للأعمال الخيرية وطرح مدى إمكانية إقامة وقف مشترك للجمعيات الخيرية بالمنطقة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب