الائتلاف السورى المعارض: موسكو تريد تحقق مصالح نظام الأسد

رفحاء اليوم . متابعات : اتهم لؤى صافى، الناطق الرسمى باسم الائتلاف السورى المعارض، روسيا بمحاولة تضمين وفد المعارضة السورية إلى مؤتمر “جنيف 2” أطرافا تحقق مصالح النظام السورى.

جاء ذلك فى تعقيبه على تصريحات أدلى بها وزير الخارجية الروسى سيرغى لافروف فى وقت سابق، واتهم فيها الائتلاف السورى بـ “احتكار تمثيل الشعب السورى”، معتبرا ذلك “أمرا مبالغا فيه، وأن الائتلاف لا يمثل المعارضة كلها، وأنه لا وجود لأرضية بناءة يمكن توحيد المعارضين على أساسها”.

وفى تصريحات خاصة لوكالة الأناضول، أوضح صافى أنه “لا يمكن التفاوض عمليا فى “جنيف 2″ إلا من خلال طرفين، هما المعارضة ممثلة فى الكيان الشرعى المعترف به إقليميا ودوليا وهو الائتلاف، والنظام، لكن لافروف يريد أن تكون هناك أطراف من المعارضة تحقق مصالح النظام”.

وأضاف الناطق الرسمى باسم الائتلاف السورى المعارض: “الائتلاف هو الجهة الممثلة للمعارضة، ونحن منفتحون على كل الأطراف الأخرى من المعارضة”.

وحول الدعوة التى تلقاها الائتلاف لزيارة روسيا للترتيب لـ “جنيف 2″، قال صافي: ” لا نمانع من الزيارة، شريطة أن تظهر روسيا حسن نية، بالضغط على النظام لفتح ممرات إنسانية من أجل إغاثة بعض المناطق المنكوبة”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب