الإيقاف لمتجاوزي تطبيق ” العزل ” 24 شهرا

  • زيارات : 173
  • بتاريخ : 4-ديسمبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : حددت وزارة الشؤون البلدية والقروية عقوبات للمكاتب الهندسية المتجاوزة تطبيق العزل الحراري الإلزامي خلال إشرافها على المباني السكنية، مصنفةً العقوبات على خمس درجات تصل أقصاها للإيقاف لمدة 24 شهراً عن التعامل.

وكانت خمس جهات شرعت تنظيم ورش عمل للتعريف بتطبيق العزل الحراري الإلزامي على المباني السكنية وذلك على مسارح الغرف التجارية الصناعية بالمملكة، مستهدفة في ورش العمل المكاتب الهندسية والمطورين العقاريين، منها هيئة المواصفات والمقاييس والجودة والشركة السعودية للكهرباء والبرنامج الوطني لكفاءة الطاقة والهيئة السعودية للمهندسين ومجلس الغرف السعودية.

وبحسب تقارير “البلدية والقروية” فلقد أنذرت المكاتب الهندسية إنذارا أولياً في حالة رصد خمس مخالفات، وإنذاراً نهائياً بحالة رصد عشر مخالفات، بينما يتم إيقاف التعامل لمدة ستة أشهر في حالة وقوع المكتب بـ 15 مخالفة، وإيقاف التعامل 12 شهراً إذا ما تم رصد سبع مخالفات بعد استئناف العمل معه، وفي حالة تكرار المخالفات لسبع أخرى يوقف التعامل مع المكتب لمدة 24 شهرا.

واشترطت وزارة الشؤون البلدية والقروية للحصول على رخصة البناء، توقيع تعهد للعزل الحراري بين الملاك العقاريين والمكاتب الهندسية، والذي يحتوي على المعلومات الضرورية لمراقبة تطبيق العزل الحراري، في حين لا يتم إيصال خدمات الكهرباء للمباني إلا بعد التأكد من تطبيق العزل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب