الإنتربول السعودي يحذِّر من تزايد حالات الاحتيال الإلكتروني

  • زيارات : 344
  • بتاريخ : 15-أبريل 2012
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . واس

حذر الإنتربول السعودي من تزايد حالات الاحتيال الإلكتروني من خلال عمليات البيع والشراء عبر الإنترنت والشركات الوهمية.
وأهاب في بيان له أمس بالمواطنين والمقيمين على حد سواء مستخدمي الإنترنت أن يسلكوا جميع وسائل الحيطة والحذر أثناء استخدامهم لشبكة الإنترنت وعدم الانسياق وراء الإعلانات التجارية والانجراف وراء الفرص التجارية الزائفة للحيلولة دون الوقوع تحت طائلة النصب والاحتيال.
كما حذر من عدم الانسياق وراء إعلانات الوظائف خارج المملكة والتي تطلب إرسال البيانات الشخصية وصورة لجواز السفر والخبرات والمعلومات التفصيلية بحجة استكمال إجراءات الوظيفة ثم يقعون ضحية للابتزاز المالي أو عمليات الاستغلال والاستخدام المشبوه.
من جهة ثانية التقى مدير الإنتربول السعودي اللواء محمد بن علي الزبن بمقر الإنتربول السعودي في الرياض أمس المديرة المركزية للشرطة القضائية الفرنسية والوفد المرافق لها والتي تقوم حاليا بزيارة للمملكة.
وقدم اللواء الزبن للوفد الفرنسي شرحا عمليا مباشرا عن الجهود التي يقوم بها الإنتربول السعودي في مكافحة الإجرام الدولي، وخصوصا منع الجريمة قبل وقوعها وتتبع جرائم الاحتيال والجرائم الإلكترونية.
كذلك زار الوفد مركز القيادة والتحكم المرتبط مع 190 دولة، كما اطلع على مشروع الإنتربول السعودي الخاص بتشغيل مواقع القطاعات الأمنية للتقصي والتعميم آليا مباشرة عبر البوابة الإلكترونية في قواعد بيانات السيارات والجوازات المسروقة والسجلات الجنائية الدولية والمطلوبين، الذي يحظى بدعم مباشر ومتابعة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية.
وفي ختام الزيارة سجلت المديرة المركزية للشرطة القضائية الفرنسية كلمة في سجل الزيارات، عبرت فيها عن تقديرها لما وصل إليه هذا الجهاز من تطور وفقا للمعايير الدولية.
وتأتي هذه الزيارة في نطاق التعاون المميز بين المملكة العربية السعودية والجمهورية الفرنسية في المجالات كافة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب