الإمارات: أمن الخليج كل لا يتجزأ.. و”عاصفة الحزم” صفحة جديدة من التعاون العربي لأمن المنطقة

رفحاء اليوم . متابعات : قال الدكتور أنور محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية، إن الموقف الإماراتي متقدم سياسيا وعسكريا في دعم السعودية وأمن الخليج.

وأضاف أنه يجب توظيف الحزم والإرادة الخليجية التي تمثلت في إطلاق عاصفة الحزم لتعاون استراتيجي خليجي عربي أوسع يحصن عالمنا ويحفظ أمنه واستقراره.

وقال إن قرار “عاصفة الحزم” لم يأت متسرعا وسبقه جهد سياسي مكثف ومبادرات صادقة لم تصادف إلا جحودا وعدوانا وهذا العلاج جاء بعد أن طرقنا كافة الأبواب.

وأضاف قرقاش أن القرار الصعب أصبح ضرورة في مواجهة العدوان والتمرد الحوثي والتهديد الاستراتيجي للخليج من خلال منظومات صاروخية تشكل تهديدا متناميا غير مقبول.

وقال إن القيادة الإماراتية تابعت بالتفصيل تطورات الأزمة اليمنية مدركة أبعادها الإستراتيجية وأن أمن الخليج كل لا يتجزأ وأمن اليمن جزء من هذا الأمن.

وأوضح أن الأزمة في اليمن وانقلاب الحوثي مظهر آخر لاختراق النظام الإقليمي العربي ووهنه، وعاصفة الحزم صفحة جديدة من التعاون العربي لأمن المنطقة.

ووفق البيانات المتاحة على “أرقام” وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ببدء عملية “عاصفة الحزم” ضد ميليشيا الحوثيين في اليمن اليوم الخميس.

وتشارك في العملية 10 دول من بينها 5 دول من مجلس التعاون الخليجي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب