الإسكان : لا أولوية في توزيع الوحدات السكنية للمسجلين مبكرا

  • زيارات : 599
  • بتاريخ : 4-مارس 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أكدت وزارة الإسكان أن بوابة «إسكان» ستفتح لجميع المواطنين على مستوى المملكة في كافة المناطق دون استثناء يوم الجمعة المقبلة.

وقال المركز الإعلامي لوزارة الإسكان الذي تواصلت معه «عكاظ» : بناء على رغبة المتحدث الرسمي للوزارة المهندس محمد الزميع، أنه ليس هناك أولوية في توزيع الوحدات السكنية لأصحاب التسجيل الأولي في البوابة، وأن ما تردد مؤخرا حول أولوية التسجيل في الحصول على السكن مجرد إشاعة.

وكان وزير الإسكان الدكتور شويش الضويحي قد أوضح أنه سيتم ترتيب المستحقين حسب معايير أولوية لضمان وصول الدعم السكني للأسرة المستحقة، ومن أبرزها عدد أفراد الأسرة، عمر المتقدم، والحالات الاجتماعية والصحية الخاصة، كالأرامل والمطلقات والمعاقين، مع مراعاة فترة انتظار المتقدمين السابقين لبرامج الدعم السكني المختلفة.

وأشاروا إلى أن هناك عدة مراحل للتقديم في البوابة الإلكترونية، وأنها على فترات معينة؛ وذلك بعد أن تم فتح التقديم في «جازان» بحالة استثنائية بناء على الأمر السامي.

وطالب الزميع من الراغبين الاستفادة من برامج الدعم السكني لوزارة الإسكان، تسجيل طلباتهم واستكمال بياناتهم عبر بوابة «إسكان»، حيث يتم فرز الطلبات وتحليلها والتدقيق في مطابقتها بالمستندات الرسمية لكل متقدم، التزاما بمبدأ العدالة والشفافية التي تعد من أبرز سمات البوابة الإلكترونية.

وكانت وزارة الإسكان قد أشارت إلى أن آلية التسجيل في البوابة الإلكترونية للدعم السكني تحتاج إلى تجهيز بطاقة الأحوال المدنية، أو دفتر العائلة، وتعبئة الحقول الظاهرة في موقع الصفحة المتمثلة في رقم الهوية، وتاريخ الميلاد، ورقم الجوال، ورمز التحقق.

وأضافت: أنه ستصل رسالة نصية على جوال المسجل، تتضمن آخر أربعة أرقام من الهوية وكلمة المرور، ثم يتم بعد ذلك الانتقال إلى صفحة تسجيل الدخول لإدخال رقم الهوية، وكلمة المرور المرسلة، مؤكدة أن الوصول إلى هذه المرحلة يعني اكتمال مرحلة التسجيل بنجاح على أن ينقل النظام المسجل إلى المرحلة التالية المتمثلة في استكمال البيانات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب