“الإسكان” تنفذ 187 مشروعًا لتوفير 233 ألف وحدة للمواطنين

  • زيارات : 169
  • بتاريخ : 3-أغسطس 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : كشفت وزارة الإسكان عن 187 مشروعا شرعت في تنفيذها من أجل توفير 233 ألف وحدة سكنية في مختلف المناطق لحل أزمة الإسكان، وأوضح تقرير للوزارة أن القائمة تشمل 67 مشروعا تحت التنفيذ حاليا توفر 70 ألف وحدة سكنية، و25 مشروعا تحت الطرح توفر 21 ألف وحدة، و95 مشروعا تحت التصميم توفر 141 ألف وحدة.. ووفقا للتقرير فإن من بين المشروعات تحت التنفيذ حاليا مشروع إسكان الخرمة 1 و2، ومشروع إسكان العلا ومشروع إسكان المدينة المنورة ومشروع إسكان المجمعة ومشروع إسكان رماح وومشروع إسكان بدر، ومشروع إسكان جدة المطار ومشروع جدة الهجرة ومشروع مهد الذهب، فضلا عن مشروعات في عفيف والحريق والقنفذة وضرماء والكامل.

وأشار التقرير إلى أن من بين المشروعات تحت التصميم مشروع إسكان جدة في عسفان على مساحة 1.5 مليون م2، ومشروع إسكان الجموم بمكة المكرمة على مساحة 771 ألف م2، ومشروعات إسكان أخرى في الخبراء وطريف وعنيزة وسكاكا والقريات ومحايل عسير وأملج، ووفقا للتقرير فإن هناك 25 مشروعًا تحت الطرح منها إسكان القويعية والسليل وووادى الدواسر وإسكان الحريق.. وأشارت الوزارة إلى أنه روعى في هذه المشروعات المعايير التخطيطية، التى تشمل توفير بيئة صحية ملائمة للسكن وتعزيز شعور السكان بالانتماء والمسؤولية تجاه الحي وتطوير المفهوم العام للحي السكني وتوفير الخدمات.

وكانت الوزارة أعلنت في وقت سابق عن توفر 306 ألف منتج سكني لتوزيعها على المواطنين في المرحلة الأولى من مستحقي الدعم البالغ عددهم 620 ألف مواطن، وتشمل هذه المنتجات 41 ألف قرض من أجل شراء وحدات سكنية و12 ألف وحدة سكنية و252 ألف قطعة أرض وقرض.. وفي الإطار ذاته أعلن وزير الإسكان الجديد ماجد الحقيل، مؤخراً، عن قرب الإعلان عن خطة متكاملة لمواجهة الأزمة، في ظل ارتفاع أسعار الإيجارات والأراضي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب