“الإسكان” تضم 43 ألف “متظلم” لقوائم الاستحقاق

  • زيارات : 311
  • بتاريخ : 17-أكتوبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : نجح ما يزيد على 43 ألف متقدم على الوحدات السكنية، وتم إبعادهم عن قوائم الاستحقاق، بإقناع وزارة الإسكان في أحقيتهم بمنتجاتها، وذلك بعد أن تظلموا من قرارات استبعادهم.

وقالت مصادر مطلعة أن الوزارة قبلت اعتراض هؤلاء، وأدرجتهم ضمن مستحقي السكن في الدفعة الأولى.

وأكدت المصادر أن الوزارة راجعت كافة الاعتراضات المقدمة؛ مشيرة إلى أنها قبلت ببعض الاعتراضات، فيما تم رفض البعض الآخر للمرة الثانية.

وأوضحت المصادر ذاتها أن وزارة الإسكان، كثفت عملها مع الجهات ذات العلاقة لسرعة إنجاز مهمة تحليل الاعتراضات وتفنيدها وتصحيح الأخطاء إن وجدت، لتتسنى للمواطنين المعترضين الاستفادة من منتجات الوزارة.

وفيما ستغلق وزارة الإسكان غدا السبت، باب التظلمات والاعتراضات لمستحقي الدفعة الأولى، رجحت مصادر أن يرتفع عدد اعتراضات طالبي السكن في اليوم الأخير، موضحة أن تلك الاعتراضات التي وجه وزير الإسكان الدكتور شويش الضويحي باستقبالها وتحليلها، تختص بالدفعة الأولى فقط، وأن الدفعات الأخرى ستتم معالجة طلبات اعتراضها في الفترة المقبلة بعد إغلاق كافة اعتراضات الدفعة الأولى وإدخال مقدميها إلى قوائم المستحقين.

يشار إلى أن وزارة الإسكان، كانت قد أعلنت في وقت سابق، عن أعداد المواطنين مستحقي السكن في جميع مناطق المملكة.

.. و”حصة الدمام” تتضاعف 100%

تضاعفت حصة مدينة الدمام من المنتجات السكنية، بنسبة 100%، وذلك بعد أن كشفت مصادر مطلعة لـ”الوطن”، عن أن وزارة الإسكان بدأت فعليا في عملية تصميم موقع جديد في عاصمة المنطقة الشرقية، سيضاف إلى حصة المدينة ومواقع الوزارة السابقة، مشيرة إلى أن الموقع المعتمد مؤخراً تتساوى مساحته مع الموقع القديم، إذ إن مجموع الموقعين يقدر بـ20 مليون متر مربع.

وجاء قرار وزارة الإسكان، بعد كشفها للحاجة المتنامية لسكان مدينة الدمام من الوحدات السكنية، إذ بينت الأرقام تزايد أعداد المتقدمين هناك.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب