“الإسكان” تخطر مستحقين عبر رسائل نصية برفض طلباتهم بسبب سفرهم للخارج

  • زيارات : 210
  • بتاريخ : 26-فبراير 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : ذكرت مصادر أن وزارة الإسكان، غيرت حالات طلبات بعض المواطنين المسجلين في بوابة “إسكان”، من “مستحق”، إلى “مرفوض حالياً”، وبررت ذلك لسبب تواجدهم خارج السعودية لأكثر من 90 يوماً.

وأوضحت المصادر أن عدداً من المواطنين استقبلوا رسائل نصية وإلكترونية من الوزارة، تفيد بتعديل حالات طلباتهم للحصول على منتجات الدعم السكني، وذلك لتواجدهم بالخارج، لأكثر من 90 يوماً، بعضهم لفترة متصلة والبعض الآخر لفترات متقطعة.

من جهته قال المتحدث الإعلامي لوزارة الإسكان المهندس محمد الزميع، إن من حق هؤلاء التقدم باعتراضات على بوابة “إسكان”، وإرفاق ما يثبت إقامتهم الدائمة في المملكة بوثائق من جهات العمل، أو الجامعات والمدارس وغيرها، لافتاً إلى أن الإقامة القصيرة بالخارج للعلاج أو غيره لا تحرم الشخص من الاستحقاق في حال قدم ما يثبت ذلك.

وكان عدد من المواطنين فوجئوا بتغير حالاتهم على بوابة “إسكان”، وذلك بعد أشهر قليلة من تأهلهم للاستحقاق، واستغربوا أن يتم تجميع الأيام والفترات المتقطعة التي يقضيها الشخص خارج المملكة، مؤكدين أن الكثير من المواطنين لديهم أقارب بالخارج، كما أن بعضهم يضطر للسفر لأسباب مختلفة.

وبحسب المادة (6) من لائحة الإسكان، أنه يجب أن تكون الأسرة مقيمة في المملكة وقت تقديم طلب الدعم السكني وإلى حين تخصيص الدعم السكني.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب