الإسكان : التقديم لبرنامج الدعم السكني متاح طوال العام

  • زيارات : 304
  • بتاريخ : 18-مارس 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أكد مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في وزارة الإسكان محمد الغوينم أن التقديم عبر البوابة الإلكترونية لبرنامج الدعم السكني «إسكان» سوف يستمر طوال العام، مؤكدا أنه لن يتوقف بعد انتهاء الشهرين، وقال «إن ما سوف يتم بعد الشهرين هو فقط عملية معالجة البيانات والتحقق منها؛ وذلك لمن تمكن من التقديم عبر البوابة خلال فترة الشهرين».

وأضاف: أن معالجة البيانات سوف تصبح مستمرة بعد ذلك لجميع من يتمكن من استيفاء الشروط والتقديم عبر البوابة الإلكترونية.

وأشار إلى أن برنامج الدعم السكني «إسكان» متاح طوال العام؛ وذلك كما هو الحال في برنامج «حافز» الذي أطلقته وزارة العمل.

وأضاف: أن جميع المتقدمين عبر البوابة الإلكترونية بإمكانهم تحديث بياناتهم بشكل مستمر من خلال اسم المستخدم والرقم السري الذي حصل عليه بعد التسجيل في البوابة الإلكترونية؛ وذلك في حال توفر بيانات جديدة مثل ( مولود جديد ).

وأوضح الغوينم أنه يحق للسيدة المطلقة، أو الأرملة التقديم مباشرة في حال أرفقت الوثائق الرسمية التي تثبت الحالة المراد التقدم عليها، مؤكدا في الوقت نفسه أن الوزارة تتعامل مع بيانات ووثائق رسمية . وكانت وزارة الإسكان، قد أطلقت يوم الجمعة قبل الماضي البوابة الإلكترونية لبرنامج الدعم السكني «إسكان» (www.eskan.gov.sa) لجميع المواطنين في كافة مناطق المملكة، حيث دعت الراغبين في الحصول على منتجات الدعم السكني ولا يملكون مسكنا مناسبا إلى التسجيل واستكمال بياناتهم عبر البوابة، وكذلك المتقدمين على صندوق التنمية العقارية، من دون شرط الأرض، حيث تحتسب لهم أولوية مقابل عدد سنوات الانتظار.

وتتيح البوابة لجميع المواطنين الذين لا يملكون مسكنا عدة خيارات، تشمل (الوحدات السكنية) أو (أرض) أو (قرض) أو (أرض وقرض)، ضمن مشروعات الوزارة في العديد من مناطق المملكة.

وأعلنت الوزارة أن التقديم متاح خلال المرحلة الأولى التي تستمر شهرين، ضمن آلية الاستحقاق والأولوية، لتبدأ بعدها عملية معالجة البيانات والتحقق منها، حيث تطبق الوزارة آلية الاستحقاق والأولوية على جميع المتقدمين ممن تتوافر فيهم شروط الاستحقاق المنصوص عليها في تنظيم الدعم السكني الذي أقره مجلس الوزراء بتاريخ 5/ 3/ 1435 هـ. وطالبت الوزارة المواطنين الراغبين في الدعم السكني بضرورة التأكد من صحة البيانات المدخلة والمستندات الرسمية المطلوبة عند التسجيل، مع الإقرار الإلكتروني بصحة البيانات، وإكمال كافة إجراءات التقديم من خلال المنصة الإلكترونية دون حاجة لزيارة مقرها أو فروعها.

يذكر أن بوابة «إسكان» تعمل على جمع وتدقيق ومعالجة بيانات المتقدمين ومطابقتها مع شروط الاستحقاق ومعايير الأولوية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب