«الإسكان»: الإعلان عن نتائج التخصيص وموعد التسليم خلال أيام

  • زيارات : 343
  • بتاريخ : 27-نوفمبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : كشفت أمس وزارة الإسكان أنه سيتم التعامل مع المتقدمين، الذين لم يتم التخصيص لهم خلال الدورة الأولى للمنتجات المخصصة، بتحويلهم مباشرة إلى الدورة التي بعدها، في حين أكدت الوزارة عبر حسابها الرسمي أن إعلان مستجدات نتائج التخصيص وموعد بدء التسليم ستكون خلال أيام، وذلك بعد أن انتهت من فترة اختيار المنتجات التي طالبت فيها الوزارة المستفيدين من تسجيل رغباتهم وأفضليتهم مما هو متوافر من المنتجات خلال الشهر الماضي.

وشددت الوزارة على أهمية إلغاء الطلب السابق للمتقدم إلى الصندوق العقاري، وذلك في حال طلب الوزارة لهذا الإجراء عبر حساب المستفيد من بوابة «إسكان»، في حين نفت عبر حسابها الرسمي أن يكون لدخل الأسرة علاقة بسداد قيمة المنتج، وإنما يستفاد من دخل الأسرة في معايير الأولوية، موضحةً أن استقطاع استحقاقات المنتج بعد التخصيص يكون من دخل المتقدم نفسه.

يذكر أن الوزارة كانت قد أعلنت في وقتٍ سابق عن عزمها توزيع 306629 من المنتجات السكنية على مستحقيها، بعد الانتهاء من عملية اختيار المنتجات، في حين لم تحدد الوزارة تاريخاً معيناً لبدء التوزيع، واكتفت بإعلانها أن توزيع المنتجات سيكون بعد انتهاء أوامر اختيار المنتجات من قبل المتقدمين، الذين انطبقت عليهم الشروط، وطالبتهم الوزارة بتحديد اختياراتهم من المنتجات المتوافرة في كل منطقة ومحافظة، وبعثت برسائل نصّية لجميع المستحقين للدعم السكني، تدعو الراغبين منهم في تعديل خياراتهم، إلى الدخول عبر بوابة «إسكان»، وإجراء التعديل في الخيارات من خلال أيقونة «اختيار المنتجات»، وفي حال عدم الاستجابة للتعديل سيتم اعتماد خياراتهم التي تم تحديدها عند بداية تقديم الطلب، ليتم بعدها تخصيص المنتجات السكنية المتوافرة للمواطنين وفقاً لاختياراتهم ورغباتهم، فيما أكدت الوزارة أنه سيتم توزيع المنتجات السكنية الجاهزة على المواطنين مباشرة بعد التخصيص، لافتةً إلى أنه سيتم تحديد موعد لتوزيع المنتجات السكنية الأخرى لدى الانتهاء من تجهيزها وتسليمها للمواطنين.

وكانت وزارة الإسكان قد أعلنت في وقت سابق عن منتجات الدعم السكني الجاهزة للمرحلة الأولى، والبالغة (306629) منتجاً سكنياً، ما بين وحدات سكنية وقروض وأراضٍ، وقروض لشراء شقق سكنية.

وبلغ عدد الوحدات السكنية المعلن عنها 12496 وحدة سكنية؛ فيما بلغ منتج قرض وأرض 252216 قطعة أرض وقرضاً، إضافة إلى 200 ألف قرض سكني متاحة في كل المحافظات، سيتم صرفها على دفعات. وبيَّنت الوزارة أن القروض المتاحة لشراء شقق سكنية بالتعاون مع المطورين العقاريين بلغت 41917 قرضاً.

وأوضحت الوزارة أنّه بالإضافة للمنتجات المعلنة للتخصيص، سيكون منتج القرض السكني متاحاً حسب رغبات المستحقين ممن يمتلكون أراضي سكنية للبناء عليها، أو الراغبين في شراء منتجات سكنية من القطاع الخاص في محافظات المملكة كافة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب