“الإذاعة والتلفزيون” تدعو مستقبلي البث الأرضي إلى التحول للنظام الرقمي الجديد

  • زيارات : 341
  • بتاريخ : 28-يونيو 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : دعت هيئة الإذاعة والتلفزيون مستقبلي البث الأرضي لقنوات التلفزيون السعودي إلى التحول إلى النظام الرقمي الجديد، مؤكدة أن النظام التماثلي القديم تم إبداله في أغلب محطات البث.

وبحسب نائب رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون للشؤون الهندسية، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية، فإنه تم إقرار التحول عالمياً من النظام التماثلي لبث القنوات التلفزيونية الأرضي عام 1992م إلى النظام الأرضي الرقمي من قبل الاتحاد الدولي للاتصالات، وأصبح ملزماً لدول العالم جميعها وبناء على هذا القرار بدأت الشركات المصنعة للمرسلات التماثلية بوقف التصنيع تدريجياً وإنتاج مرسلات جديدة تعمل بالنظام الرقمي الحديث.

وأوضح المهندس صالح بن عبدالعزيز المغيليث، أنه سيتم وقف العمل بالنظام التماثلي القديم عام 2015م في العالم أجمع، لافتاً إلى أن المملكة اعتمدت مشروع البث الأرضي الرقمي لقنوات التلفزيون منذ مايقارب ست سنوات حيث بدأ الإحلال التدريجي للمرسلات القديمة لكثير من المواقع وتركيب مرسلات البث الأرضي الرقمي الجديد (DVBT) حتى تمت تغطية ما يقارب 90 % من الكثافة السكانية للمملكة حالياً ولا يزال العمل جارياً لاستكمال الباقي من المدن ” .

وبين المهندس المغيليث أن استقبال قنوات التلفزيون عبر نظام البث الأرضي الرقمي الجديد يتطلب تركيب هوائي صغير يعمل على بند ( يو إتش إف ) ( UHF ) على سطح المنزل يوصل بواسطة كابل إلى المستقبل الذي يوصل أيضاً بجهاز التلفزيون لتتم عملية الاستقبال حيث تتوفر هذه الأجهزة لدى محلات بيع الإلكترونيات في الأسواق المحلية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب