“الإجازة المفتوحة” تحرم معلمات من “النقل”

  • زيارات : 266
  • بتاريخ : 11-ديسمبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : ربطت وزارة التربية والتعليم حصول المعلمات على إجازات لا تنتهي بنهاية العام الدراسي الحالي بحركة النقل الخارجية لهذا العام مؤكدة أن تلك الإجازات غير المحددة بتاريخ انتهاء تتعارض مع ضوابط وإجراءات حركة النقل الخارجية ولا يحق للمعلمة النقل.

وقالت مصادر مطلعة أن تحرك الوزارة يأتي بعد رفع المعلمين والمعلمات بيانات ورغبات النقل الخارجي الشهر الماضي ولتقدم عدد من المعلمات المتقدمات لحركة النقل الخارجية بطلب إجازة رعاية مولود واستثنائية ودراسية ومرافقة بدون تاريخ انتهاء بنهاية العام الدراسي الحالي.

وتابعت المصادر أن التوجيه تضمن منع المسؤولين قبول طلبات إجازة المعلمات دون تحديد تاريخ انتهاء بنهاية العام الدراسي الحالي ويتم قبول تلك الطلبات غير المحددة بتاريخ انتهاء نهاية العام الدراسي بعد إعلان حركة النقل الخارجية لمن لم يشملها النقل من إدارتها التعليمية وفي حال تم تلبية رغبة طالبة الإجازة بالنقل خارجيا فإنها تتقدم بطلب الإجازة من الإدارة التعليمية الجديدة المنقولة لها ليتم احتسابها ضمن احتياج الإدارة الجديدة العام الدراسي المقبل.

في ذات السياق تحدد الأحد المقبل موعدا نهائيا لانسحاب المعلمين والمعلمات من حركة النقل الخارجي بينما تركت التربية موعد إعلان الحركة مفتوحا خلال الفصل الدراسي الثاني ولم تلتزم بإعلانها بشهر محدد.

يذكر أن التربية فتحت نظام “تكامل” الإلكتروني للمعلمين والمعلمات لإدخال بياناتهم وتحديثها ورغبات النقل الخارجي لهم في 18 ذي الحجة الماضي مؤكدة أنها ستمنع العام الدراسي المقبل دخول المعلمين والمعلمات في الحركة أو المفاضلة بسنة التقديم لكل من ليس على رأس العمل التربوي في قطاع الوزارة أو إدارات التربية والتعليم والميدان التربوي داخل المملكة إلا بعد المباشرة في مقر عمله الأساسي وقبل إغلاق النظام للتقدم على الحركة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب