الأوامر الملكية.. الأميرة بسمة: نعم من اختار سلمان الحكمة.. و”الكلباني”: أرى وطني يحث الخطى لفجر جديد

  • زيارات : 318
  • بتاريخ : 29-أبريل 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : تفاعل أمراء ووزراء ودعاة وكتاب ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع الأوامر الملكية التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز صباح اليوم الأربعاء، وعبروا عن سعادتهم بها وتعهدهم بالسمع والطاعة لقيادة المملكة في المنشط والمكره.

واعتبرت الأميرة بسمة بنت سعود بن عبدالعزيز، أن الملك سلمان أراد بهذه القرارت تسليم دفة سفينة الحكم إلى الأجيال القادمة، معلنةً مبايعتها لولي العهد الأمير محمد بن نايف وولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، لإكمال ما بدأه الملك عبدالعزيز وسار عليه أبناؤه الملوك من بعده.

وقالت الأميرة بسمة عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “الرشيد يختار الطريق ويسلم دفة السفينة للاجيال القادمة.. فنعم من اختار سلمان الحكمة.. فاليوم نشاهد مستقبلاً إن شاء الله نصر من الله لكل ضيقة أُصيبت به الأمة الوطنية والعربية والإسلامية”.

وأعلن وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل، عن مبايعته لولي العهد الأمير محمد بن نايف، وولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، وعلى السمع والطاعة.

كما دعا وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة، أن يوفق الله عز وجل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن نايف وولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، لما فيه خدمة الإسلام والمسلمين.

من جانبه، غرد الشيخ عادل الكلباني على حسابه في “تويتر” ترحيباً بالأوامر الملكية، معتبراً أن الملك سلمان يواصل مسيرته في بناء دولة الخير، مرتئياً أن المملكة تسير بخطى حثيثة نحو فجر جديد وعمر مديد.

فيما أكد الدكتور عائض القرني مبايعته ومباركته لولي العهد وولي ولي العهد، داعياً الله لهم بالعون والتوفيق والسداد.

وقال الدكتور سلمان العودة مغرداً: “صباح التوفيق، اللهم وفق خادم الحرمين وولي عهده الأمير محمد بن نايف وولي ولي عهده الأمير محمد بن سلمان للصلاح والفلاح والرشد، واجعلهم رحمةً للناس”.

ودون الدكتور محمد العريفي تغريدة للإعلان عن بيعته لقيادة المملكة، قال فيها: “بُورك لأمتي في بكورها..رب احفظ خادم الحرمين ووفقه، وبارك وليّيه الـمحمدين الأمير محمد بن نايف والأمير محمد بن سلمان، وسددهما وأعنهما”.

في السياق ذاته، رأى الدكتور كساب العتيبي، أن الأوامر الملكية المعلنة صباح اليوم تعد بمثابة إعلان من الملك سلمان عن بناء الحاضر وتحصين المستقبل، قائلاً إن الشعب السعودي أفاق قبل أسابيع على قرار عاصفة الحزم واليوم يفيقون على عاصفة بناء الوطن، حسب تعبيره.

إلى ذلك، نشطت على مواقع التواصل الاجتماعي عدداً من الأوسمة، مثل “اوامر ملكية، سلمان الخير، ومقرن بن عبدالعزيز، وشكراً سعود الفيصل” عبر خلالها المغردون عن تأييدهم للأوامر الملكية ومبايعتهم لولي العهد وولي ولي العهد، ومقدمين شكرهم للمسؤولين الذين تم إعفاؤهم وبخاصة الأمير مقرن بن عبدالعزيز والأمير سعود الفيصل، لما قدموه من جهد وعطاء خلال السنوات الماضية لخدمة الدين والوطن.

يشار إلى أن خادم الحرمين الشريفين أصدر صباح اليوم حزمة أوامر ملكية، تضمنت إعفاء الأمير مقرن بن عبدالعزيز وتسمية الأمير محمد بن نايف ولياً للعهد، وتعيين الأمير محمد بن سلمان ولياً لولي العهد، كما شملت إعفاء وتعيين عدد من الوزراء ونواب الوزراء.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب