الأهلي .. ثورة إليكس .. والهلال يتمسك بالوصافة .. والشعلة والوحدة يرفضان الخسارة من الشباب والنصر

رفحاء اليوم . متابعات

تمسك الهلال بوصافة دوري زين السعودي في جولته الـ 21، إثر فوزه على الرائد 2/1، فيما سقط الشباب في فخ التعادل أمام مضيفه الشعلة 1/1، في حين أزاح الأهلي النصر عن المركز الرابع بعد فوزه على الاتفاق 4/1، وتعادل الآخر مع الوحدة 1/1.

في بريدة، خرج الهلال من مأزق الإصابات التي تعرض لها الثلاثي: ياسر الشهراني، فماجد المرشدي، ثم ياسر القحطاني في الشوط الأول سالما، حيث كان البدلاء سلطان البيشي، فمحمد مسعد، ثم الكوري الجنوبي بيونج سو على قدر المسؤولية، وواصل الأزرق تميزه، وتسابق لاعبوه على إهدار الفرص الواحدة تلو الأخرى، التي كادت تعصف بآماله للحاق بالمتصدر الفتح رغم فارق النقاط السبع، لا سيما أن الرائد انتفض في آخر الدقائق بعد أن قلص الفارق.

بادر الهلال بالتسجيل عبر رأسية ياسر القحطاني (9)، وعززه البرازيلي ويسلي لوبيز (74)، وقلص للرائد فيصل درويش من تسديدة من خارج الصندوق (86). وأصبح رصيد الهلال 45 نقطة خلف الفتح صاحب 52 نقطة، وتجمد الرائد عند 23 نقطة.

في الخرج، فشل الشباب “43 نقطة” في الحفاظ على تقدمه على الشعلة “20 نقطة” بعد أن اقتنص الأخير نقطة ثمينة.

تقدم الشباب عن طريق البرازيلي كماتشو (15)، وعادل للشعلة مامادو كندو (53).

في الدمام، أحدث الصربي إليكس الذي تسلم زمام الأمور خلفا للتشيكي جاروليم، ثورة في أداء الأهلي ذهب ضحيتها الاتفاق أصحاب الأرض، بعد أن مزق شباكه بأربعة أهداف مقابل هدف.

لم يمنح الأهلي مضيفه الاتفاق فرصة لالتقاط الأنفس بعد أن لخبط أوراقه بهدف مبكر عبر عبد الرحيم الجيزاوي (7)، قبل أن يعززه البرازيلي برونو سيزار بهدف ثانٍ عن طريق ركلة جزاء (60).

انتفض الاتفاق، وأهدر كمّاً من الفرص، وزاد زامل السليم وقائع المباراة سخونة بعد أن قلص الفارق بتسجيل هدف (68).

إلا أن الأهلي صمد أمام المد الاتفاقي، وسدد طعنتين أصابت الاتفاق بمقتل، الأولى عبر سلطان سوادي (88)، والأخرى عن طريق ركلة جزاء انبرى لها الجيزاوي إثر إعاقة تيسير الجاسم (93).

وقفز الأهلي رابعا برصيد 39 نقطة، وظل الاتفاق عند 31 نقطة.

في الشرائع وفي موقعة حمراء، أبى الوحدة أن يخرج خاسرا بعد أن تخلف من النصر بهدف أحرزه البرازيلي باستوس بعد أن انبرى لركلة الجزاء بنجاح (5)، عندما أدرك التعادل عن طريق علي مدحلي (67).

وتعرضت صفوف الفريقين للنقص، إثر طرد الحكم للمدافع خالد الغامدي من جانب النصر (88)، وسلمان المؤشر من جانب الوحدة (92).

وتأخر النصر خامسا برصيد 38 نقطة علما أنه يملك مباراة مؤجلة، وارتفع رصيد الوحدة الباحث عن البقاء من عنق الزجاجة إلى سبع نقاط في المركز الأخير.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب