الأهلي المصري في انجاز عالمي . . يتجاوز هيروشيما لمربع مونديال الأندية

رفحاء اليوم . وكالات

وسط حالة الانقسام التي يشهدها الشارع المصري، ما بين مؤيد لمشروع الدستور الجديد ومعارض له، نجح النادي الأهلي، كعادته في كثير من الأحيان، في شق طريق للفرحة إلى قلوب جماهير الكرة المصرية، بعدما تمكن في تحقيق إنجاز عالمي جديد.
ففي أولى مبارياتهم في بطولة كأس العالم للأندية “اليابان 2012″، حقق لاعبو الأهلي فوزاً مستحقاً على فريق “سانفرتيشي هيروشيما”، بطل الدوري الياباني، بهدفين مقابل هدف وحيد، لينتزع “الشياطين الحُمر” بطاقة التأهل للدور نصف النهائي “المربع الذهبي”، ليواجه فريق “كورينثيانز” البرازيلي.
وأحكم الفريق القاهري سيطرته على مجريات المباراة، التي أُقيمت على إستاد مدينة “تويوتا”، في الثانية والنصف بعد ظهر الأحد بتوقيت دبي، منذ الدقيقة الأولى، حتى تمكن السيد حمدي من إحراز أول أهداف اللقاء، في الدقيقة 15 من الشوط الأول، بعدما تلقى تمريرة سحرية من أحمد فتحي.
وتمكن لاعب وسط الفريق الياباني هيساتو ساتو، من إدراك التعادل لأصحاب الأرض والضيافة، في الدقيقة 32، من تسديدة قوية مرت من حارس الأهلي شريف إكرامي، لتسكن شباك الفريق الأحمر، وينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.
وبعد نحو 10 دقائق من بداية الشوط الثاني، تمكن نجم الأهلي، محمد أبوتريكة، الذي حل بديلاً لقائد الفريق حسام غالي نتيجة الإصابة، من وضع الشياطين الحمر في المقدمة مجدداً، في الدقيقة 65، من تسليم أخرى لصانع أهداف الفريق أحمد فتحي.
يُذكر أن الفريق الياباني كان قد تأهل للدور الثاني بعد فوزه على فريق “أوكلاند سيتي” النيوزيلندي، بطل منطقة “أوقيانوسيا”، بهدف دون رد، في أولى مباريات البطولة المونديالية مساء الخميس.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب