الأمير متعب بن عبدالله : لا وجود لقوات أجنبية بشمال المملكة

رفحاء اليوم . واس

نفى الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني المعلومات الإعلامية الخارجية التي تتحدث عن وجود قوات مصرية وباكستانية في شمال المملكة .

وقال سموه في إجابته على أسئلة الصحفيين إثر زيارته التفقدية لوحدات الحرس الوطني في منطقة الحدود الشمالية اليوم : ” تسعدنا العلاقات المتميزة مع جمهورية مصر العربية ومع جمهورية باكستان الإسلامية , ولكن هذا الخبر غير صحيح ونحن في المملكة لدينا القدرة في الدفاع عن أرضنا “.

وبين أن التعداد العسكري في المملكة بلغ 27 مليوناً , ويشمل هذا الرقم كل مواطني المملكة سواء عسكريين أو مدنيين , وأول من أعلن ذلك خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – في خطابه التاريخي عندما قال أيده الله ” أنا أول من يدافع عن الوطن “.

وحول التهديدات الإرهابية من بعض الجهات للمملكة قال سموه : من الأفضل لهم ألا يقربوا الحدود السعودية لأنهم لن يجدوا خيراً .

وأكد سموه وجود دراسة لبحث موضوع أرض الحرس الوطني في مدينة عرعر مع وزارة الشؤون البلدية والقروية وقال :” نحن جاهزون لكل ما يخدم المواطن “.

وفي إجابة سموه على سؤال عن إمكانية تثبيت لواء من الحرس الوطني في منطقة الحدود الشمالية قال سموه :” الحرس الوطني ليس له منطقة معينة وفي أي مكان في المملكة ينادي الواجب نحن جاهزون” .

ورداً على سؤال عن الوظائف النسوية في وزارة الحرس الوطني قال سموه :” العنصر النسائي موجود في مستشفياتنا وليس غريبا وجوده , والمرأة السعودية جزء من منظومة تنمية الإنسان في المملكة “.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب