الأمير سلمان يلقي الخطاب الملكي السنوي بمجلس الشورى نيابة عن خادم الحرمين

  • زيارات : 202
  • بتاريخ : 28-ديسمبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : يلقي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير سلمان بن عبدالعزيز الثلاثاء بعد القادم الخطاب الملكي السنوي بمجلس الشورى، نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين.

أعلن ذلك رئيس مجلس الشورى الشيخ عبدالله آل الشيخ، مشيراً إلى أن الخطاب سيتناول سياسة الدولة الداخلية والخارجية ومواقف المملكة تجاه العديد من القضايا والمستجدات على جميع المستويات الداخلية والخارجية، عملاً بنص المادة الرابعة عشرة من نظام مجلس الشورى.

وأضاف أن المجلس يعتبر الخطاب الملكي وثيقة عمل يستلهم منها مواقف المملكة ويسترشد بها في أعمال وأداء مهامه التنظيمية والرقابية، مشيراً إلى أن إيمان خادم الحرمين بالعمل الشوري ودعمه لأعماله أفضى إلى العديد من القرارات التي نقلت المجلس إلى مرحلة جديدة من العمل التشريعي والرقابي، كان أبرزها قراره بتعيين 30 امرأة عضوات بالمجلس.

واعتبر آل الشيخ أن مجلس الشورى بات اليوم شريكاً أساسياً في صناعة القرار الوطني، بالإشارة إلى ما يصدر عن مجلس الوزراء من قرارات أسبوعية تأتي دائماً مقرونة بقرارات مجلس الشورى، منوهاً بالإرادة الملكية باختيار عدد من أعضاء المجلس لشغل العديد من المناصب الوزارية والعليا في عدد من الجهات الحكومية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب