الأمير سعود بن عبد المحسن يفتتح “شاهد.. وشهيد” الخميس المقبل

  • زيارات : 273
  • بتاريخ : 9-فبراير 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . سعود الراضي الرفاع : يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن أمير منطقة حائل، معرض “الفيصل.. شاهد وشهيد” الخميس المقبل في جامعة حائل بعد صلاة العشاء مباشرة، وذلك تمهيدا لبدء فعاليات المعرض التي تستمر خلال الفترة من ٢٣ ربيع الثاني وحتى ٢١ جمادى الأولى ١٤٣٦هـ، الموافق من ١٢ فبراير وحتى ١١ مارس ٢٠١٥م، في قاعة مركز المؤتمرات بالمدينة الجامعية، وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل، وصاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد نائب أمير منطقة حائل، وعدد كبير من المسؤولين والمثقفين والمختصين.

وسيتاح في المعرض الذي جاب مناطق مختلفة من المنطقة واستقر في حائل مؤخرا، استعراض جوانب مختلفة من حياة الملك الراحل فيصل بن عبد العزيز رحمه الله، بطرق عرض مختلفة من بينها أجنحة عرض دائمة، وأفلام وثائقية، ووثائق تاريخية مختلفة تستمد أهميتها من تلك الفترة التي عاشها الراحل قائدا محنكا لبلاده في عالم يموج بالاضطرابات العالمية، كما سيتخلل المعرض ندوات وحلقات نقاش مع متخصصين عن حياة الراحل الشهيد، وأبرز القرارات المفصلية التي اتخذها الراحل والعوامل المحيطة آنذاك.

وسيكون الشق الصباحي من الأسبوع الأول والثالث من المعرض مخصصا لزيارة طلاب الجامعة وطلاب المدارس والتعليم العام، فيما سيكون الشق المسائي مفتوحا للعائلات، أما الأسبوعين الثاني والرابع فسيكون الشق الصباحي مخصصا لطالبات الجامعة والتعليم العام، وسيكون الشق المسائي مفتوحا للعائلات إن شاء الله.

من جانبه أكد معالي مدير جامعة حائل الأستاذ الدكتور خليل بن ابراهيمالبراهيم أن استضافة جامعة حائل لمعرض الملك الشهيد فيصل بن عبد العزيزيعد إضافة ثقافية وتاريخية للجامعة ومنسوبيها وأهالي المنطقة، مشيدا بدعمأمير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن وسمو نائبهصاحب السمو الملكي الأمير سعد بن عبد العزيز، وحرصهم على تفاعلالجامعة ومنسوبيها مع مثل هذه الفعاليات الثقافية التي تنعكس بالفائدة علىالمجتمع المحلي، وأن الجامعة لن تذخر جهدا لإنجاح هذا المعرض الذي يحملاسما غاليا على قلوب كل السعوديين.

وقال مدير الجامعة إن تشريف صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل لجامعة حائل وحضوره لهذه المناسبة يعد انعكاسا لأهمية هذا المعرض وقيمته العالية في قلوب كل السعوديين، مثمنا هذا الاهتمام والحضور الذي سيضيف للمعرض والجامعة ويدفع بالمناسبة إلى آفاق النجاح المأمول بإذن الله، مشيرا إلى أن الجامعة أكملت استعداداتها لهذه المناسبة التي تعد مرجعا تاريخيا لحياة الملك الشهيد فيصل بن عبد العزيز رحمه الله، وتوثيقا لمراحل سياسية واجتماعية مهمة مرت بها بلادنا في سني حياته.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب