الأسد : الانشقاقات “عملية تنظيف ذاتية” للدولة .. عبر لقاء تلفزيوني

رفحاء اليوم . وكالات

أكد الرئيس السوري بشار الأسد في مقابلة تبثها قناة الدنيا السورية مساء الاربعاء أن الوضع في سوريا “هو أفضل عمليا” والحسم العسكري “بحاجة إلى وقت”، مشددا في الوقت عينه على أن الحديث عن إقامة مناطق عازلة في بلاده أمر “غير واقعي”.

وقال الأسد بحسب مقتطفات من المقابلة بثتها القناة الخاصة أن “القضية هي معركة إرادات نحن نتقدم إلى الإمام، الوضع عمليا هو أفضل ولكن لم يتم الحسم بعد وهذا بحاجة إلى وقت”.

وأكد الرئيس السوري في المقابلة التي تبث في الساعة السادسة مساء بتوقيت غرينتش أن “الجيش والقوات المسلحة والأمن يقومون بأعمال بطولية بكل ما تعني الكلمة”. وأضاف انه “على الرغم من الأخطاء الكثيرة الموجودة فهناك ارتباط وثيق بين سياسات هذه الدولة (سوريا) وعقيدة هذا الشعب”.

وقلل الرئيس السوري من أهمية الانشقاقات التي شهدها نظامه، مؤكدا ان هذه الانشقاقات “تنظف” الدولة والنظام. وقال “الشخص الوطني والجيد لا يهرب. لا يفر خارج الوطن. عمليا هذه العملية هي عملية ايجابية وهي عملية تنظيف ذاتية للدولة أولا وللوطن بشكل عام”.

وشدد الرئيس السوري على أن “سوريا ليست بحاجة إلى ضوء اخضر في القضايا السيادية وفي القضايا المحلية وفي القضايا الوطنية، لا من أصدقاء ولا من أعداء ولا من خصوم”.

كما هاجم النظام التركي، وقال “هل نعود إلى الوراء بسبب جهل البعض من المسؤولين الأتراك؟ أم ننظر إلى العلاقة مع الشعب التركي خاصة أن هذا الشعب وقف معنا عمليا خلال الأزمة ولم ينجرف بالرغم من الضخ الإعلامي والضخ المادي”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب