الأسبوع القادم موعد تدقيق وثائق المتقدمين لبرنامج الابتعاث

  • زيارات : 399
  • بتاريخ : 3-سبتمبر 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : تبدأ وزارة التعليم العالي مطلع الأسبوع القادم في تدقيق وثائق (18703) من المتقدمين للابتعاث في المرحلة التاسعة من برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز للابتعاث الخارجي.

صرح بذلك وكيل الوزارة لشؤون البعثات الدكتور ناصر بن محمد الفوزان الذي أوضح بأن عملية التدقيق ستكون في ستة مراكز تشمل الرياض، لـ (5631) متقدم ومتقدمة، وجدة لـ (6782)، والخبر لـ (3394)، والمدينة المنورة لـ (1215)، وأبها لـ (956)، وبريدة لـ (725).

ونبه الدكتور الفوزان إلى أن إدارة البرنامج قامت بوضع أيقونة خاصة بتدقيق الوثائق على صفحة البرنامج في موقع وزارة التعليم العالي الإلكترونية، مبينا أن هذه الأيقونة تتضمن جميع المعلومات الخاصة بالتدقيق، مع رابط يَعرِفُ فيه المتقدم موعده الذي حدد له. وأكد وكيل الوزارة للبعثات على أهمية التزام الجميع بالموعد المقرر مع إمكانية حضور ولي أمر المتقدمة نيابة عنها، وضرورة إحضار ورقة موعد التقديم المرسلة بالبريد الإلكتروني للمتقدمة. كما أكد الدكتور ناصر الفوزان على ضرورة إحضار أصول الوثائق؛ للمطابقة، وأن تسليم الوثائق أمر إلزامي وأن من لم يقدّم وثائقه سيستبعده النظام إلكترونيًّا.

ونبه وكيل وزارة التعليم العالي لشؤون البعثات على أن الاستدعاء لمراكز التدقيق تم بناء على المعلومات التي دونها المتقدمون والتي يفترض أنها مطابقة تماماً لما في الوثائق الأصلية، مشيراً إلى أن الحضور لمراكز التدقيق لمناقشة الاستثناء من أي من الشروط لن يكون له أي جدوى، وأن الوزارة لن ترشح إلا من تنطبق عليه الشروط سواء فيما يتعلق بالعمر وتاريخ الميلاد، أو المعدل، أو امتداد التخصص.

وأوضح الدكتور الفوزان أن بطاقة الهوية الوطنية من الوثائق الإلزامية للمتقدمين، وشدّد على أن تأكّد المتقدمين من صلاحيتها، وألا تكون من البطاقات القديمة المنتهية (البلورايد) التي لا تحمل شريحة، حتى وإن كان تاريخ البطاقة ساري المفعول، ومن الوثائق الإلزامية أيضاً سجل الأسرة للمتقدمات، وجواز السفر، ووثيقة التخرج للجميع.
وخص وكيل الوزارة للبعثات المتقدمين لمرحلة البكالوريوس بالقول بأن الوزارة ستتسلم أصول شهادة الثانوية العامة غير مختومة من أية جامعة سعودية، ولن يقبل أي طلب بدونها، وإذا كان المتقدم سبق له التقدم لجامعة سعودية، وانسحب منها، أو خُتمت شهادته من الجامعة فيلزمه إحضار إفادة من الجامعة بالانسحاب.
واختتم الفوزان تصريحه بأن التقيد بالتنظيمات، واكتمال متطلبات التقديم، والحضور في الموعد المحدد يعكس حرص المتقدمين على الانضباط، والالتزام بما يعين على تقديم الوزارة الخدمة اللائقة بهم، وتمنى للجميع التوفيق، وأن يحفظ لهذه البلاد قيادتها، وأمنها، ورخاءها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب