“الأرصاد”: نتعاون مع “نزاهة” لبحث مخالفات منسوبينا في “تعويضات حرب الخليج”

  • زيارات : 208
  • بتاريخ : 17-سبتمبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أكدت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، أنها تتعاون مع الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد “نزاهة” لبحث ما نُسب إلى بعض منسوبي الرئاسة من مخالفات تناقلتها بعض وسائل الإعلام في الأيام الماضية.

وحول ما يثار عن تعطيل الرئاسة صرف مستحقات الشركات العاملة ضمن برنامج “تعويضات الأمم المتحدة للمملكة من حرب الخليج الثانية، قالت الرئاسة في بيان لها، اليوم إنه “وحرصاً على تنفيذ مشاريع إعادة تأهيل المناطق المتضـررة من حرب الخليج، فقد صدرت موافقة المقام السامي الكريم على تشكيل فريق فني مُتخصص لتقييم المشاريع التي نُفذت وتلك التي تحت التنفيذ، وتقديم التوصيات بشأنها، وهو ما تطلب التعليق المؤقت لتنفيذ بعض تلك المشاريع”.

وفيما يتعلق بالشكوى المقدمة لـ”نزاهة” ضد الرئاسة أو بعض منسوبيها، أكد البيان أن الأرصاد تُنفذ حالياً برنامجاً مشتركاً مع الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد لرفع مستوى الوعي لدى منسوبي الرئاسة بالأنظمة والقوانين والعقوبات وحدود صلاحيات الموظف.

وأضاف: “كما تتعاون الجهتان في الوقت الحاضر ضمن إطار من العدالة والشفافية لبحث ما نُسب إلى بعض منسوبي الرئاسة من مخالفات للوصول إلى الحقيقة، والرئاسة لن تسمح بالتشهير بأيٍ من منسوبيها دون ثبوت لما نسب إليهم من قبل الجهات المختصة”.

ودعا البيان لتوخي الدقة في نقل المعلومة والتدقيق في المصادر، وفقاً للمعايير الصحفية المتعارف عليها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب