“الأخطاء” تجبر “الحكام” على تقديم الاجتماع الشهري

رفحاء اليوم . متابعات : اضطرت لجنة الحكام الرئيسة في الاتحاد السعودي لكرة القدم، إلى تقديم موعد اجتماعها الشهري المفتوح لحكام دوريي “جميل” و”ركاء”، إلى الرابع من ذي القعدة المقبل، نتيجة لتعدد وتنوع الأخطاء التي وقع فيها حكام الجولتين الماضيتين من دوري جميل.

وكانت اللجنة اعتادت على عقد اجتماعها بعد كل 4 جولات، لكنها استعجلت هذه المرة، ووجهت اللجنة الدعوة لمسؤولي الأندية والإعلام المرئي والمقروء لحضور الاجتماع.

واعترف رئيس لجنة الحكام الرئيسة، عضو اتحاد القدم عمر المهنا بوجود أخطاء في أكثر من مباراة خلال الجولتين الماضيتين، وقال “الكل يعلم جيداً أن أخطاء الحكام جزء أساسي من اللعبة، والحكم الجيد هو الأقل أخطاء، ونحن في اللجنة الحالية نأسف كثيراً لوقوع الأخطاء في المباريات الماضية، ونعترف بوجودها، كما أننا لا يمكن أن نكابر أو نحاول التضليل لأننا نسعى وراء هدف رئيس ومهم هو تطوير الحكم المحلي بما يخدم مصلحة جميع المسابقات، ولا يمكننا أن نقبل أن يتضرر ناد بفقدان نقاط مباراة بسبب أخطاء تحكيمية، غير أننا نثق في نزاهة الحكام ونعلم أن الأخطاء وقعت دون تعمد أو قصد، وسنعمل كل ما بوسعنا لتقديم عمل إيجابي واختيارات مقننة في الجولات المقبلة، لنضمن بإذن الله تعالى عدم تكرار الأخطاء التي حصلت”.
وأضاف “الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل، ورئيس اتحاد القدم أحمد عيد قدما كل التسهيلات للجنة في فترة الإعداد، وأعطتنا فرصة واضحة للإعداد الجيد وإن لم ينعكس على حكامنا في المباريات الماضية، فإننا نكرر أسفنا، ولا يزال لدينا ثقة من خلال عملنا المقبل، ولعلي أجدها فرصة لأتقدم بالشكر الجزيل لجميع رؤساء الأندية بصورة عامة على تفاعلهم ومنحهم الحكم المحلي فرصة قيادة المباريات، متمنياً ألا يتكرر الخطأ في الجولات المقبلة”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب