“الأخضر” كامل النقاط في المشوار الآسيوي

رفحاء اليوم . متابعات : واصل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم تألقه في مشواره الآسيوي، ونجح في تحقيق انتصاره الثالث على التوالي، وذلك بفوزه على مضيفه العراقي 2/صفر أمس، على إستاد عمان الدولي في الأردن، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا لكرة القدم المقررة في أستراليا عام 2015. وسجل أسامة هوساوي (24) وناصر الشمراني (78) الهدفين.
وكانت إندونيسيا تعادلت مع ضيفتها الصين 1-1 أمس أيضا ضمن المجموعة ذاتها.
وبفوزه بقي المنتخب السعودي في الصدارة برصيد 9 نقاط، يليه منتخب الصين بـ4 نقاط، ثم العراق بـ3 نقاط، وأخيرا إندونيسيا بنقطة.
واستفاد الأخضر من تعادل الصين وخسارة العراق ليصبح الفارق 5 نقاط كاملة بينه وبين أقرب مطارديه قبل مرحلة الإياب التي تنطلق في نوفمبر المقبل.ومنذ الثواني الأولى للمباراة، رمى المنتخب العراقي بكامل قوته الهجومية بحثاً عن هدف مبكر، وحصل على أربع ضربات ركنية في الثلاث دقائق الأولى من المباراة، واجهها تماسك دفاعي من المنتخب السعودي الذي اعتمد مديره الفني الإسباني لوبيز كارو، على اللعب بحذر دفاعي، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.
ودانت السيطرة للأخضر بعد مرور ربع ساعة، بيد أن المحاولات التي رسمها لم تكن بتلك الخطورة، حيث اعتمد الأخضر على سرعة سالم الدوسري في الجهة اليمنى، ومصطفى بصاص، في الجهة اليسرى.
وفي الدقيقة الـ30 لاحت فرصة محققة ليونس محمود، بعد انفراده التام بوليد عبدالله، إلا أن كرته ضلت طريق المرمى، ليرد المنتخب السعودي بعدها وفي الدقيقة الـ33 بتسجيل هدف السبق بقدم أسامة هوساوي، الذي استغل تباطؤ دفاع العراق في إبعاد الكرة، فتابعها من لمسة واحدة في الشباك.
وحرص لاعبو الأخضر الحفاظ على هدفهم وإنهاء الشوط بالتقدم بهدف دون رد وكان لهم ما أرادوا.
مع بداية الشوط الثاني، وضحت رغبة المنتخب السعودي في الحفاظ على التقدم، واعتمد على قطع الإمدادات عن مهاجمي المنتخب العراقي، خاصة القائد يونس محمود الذي ظهر عليه الإرهاق. ومع مضي دقائق المباراة، كثف العراقيون هجماتهم؛ بحثا عن التعادل، ولاحت لهم عدد من الفرص إلا أنها لم تعرف طريق الشباك، قابلها تماسك سعودي، ومحاولات سعودية لتعزيز النتيجة.
ومن هجمة جميلة، انطلقت من الناحية اليسرى، ومررت لأقصى اليمين نحو فهد المولد الذي أصلحها وأعادها مرفوعة بإتقان نحو منطقة الجزاء ليتابعها ناصر الشمراني برأسه بعيدا عن الرقابة في شباك المنتخب العراقي معلنا عن الهدف الثاني في الدقيقة 78.
وواصل الأخضر السعودي أفضليته في الوقت المتبقي من المباراة، وبدا في حالة بدنية أفضل، ونجح في إقفال المنافذ نحو مرماه، فيما تصدى وليد عبدالله في الوقت بدل الضائع لقذيفة كرار جاسم بقبضتيه مفوتا على العراقيين فرصة تقليص الفارق.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب