الأخضر السعودي يواجه العراق والصين واندونيسيا في تصفيات آسيا 2015 ( مرفق الجدول )

رفحاء اليوم . ملفي الشمري

أسفرت قرعة تصفيات كأس آسيا 2015 في أستراليا التي جرت يوم الثلاثاء في ملبورن، عن العديد من المواجهات القوية والمثيرة.

ويشارك في التصفيات 20 منتخباً، هي: أوزبكستان، قطر، الأردن، إيران، العراق، الصين، البحرين، سوريا، الإمارات، الكويت، السعودية، عمان، تايلاند، اليمن، فيتنام، ماليزيا، سنغافورة، إندونيسيا، لبنان وهونغ كونغ.

وتم تقسيم المنتخبات المشاركة على خمس مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات.

وكانت منتخبات اليابان بطلة كأس آسيا 2011 في قطر وأستراليا الوصيفة وكوريا الجنوبية الثالثة قد ضمنت التأهل بشكل مباشر للنسخة المقبلة، إلى جانب كوريا الشمالية بطلة كأس التحدي الآسيوي 2012، وكذلك بطل كأس التحدي الآسيوي 2014.

وجاء منتخب الأردن على رأس المجموعة الأولى إلى جانب كل من سوريا وعمان وسنغافورة، حيث كان الأردن وسوريا قد تقابلا في نهائيات كأس آسيا 2011 بالدور الأول، في حين يلعب الأردن حالياً مع عمان في المجموعة الثانية من الدور الرابع والنهائي في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2014.

وفي المقابل ضمت المجموعة الثانية منتخب إيران إلى جانب الكويت وتايلاند وسنغافورة، علماً بأن إيران واجهت الكويت في نهائي كأس آسيا 1976 عندما توجت إيران باللقب.

وجاءت المجموعة الثالثة قوية للغاية، حيث ضمت العراق والصين والسعودية وإندونيسيا، حيث كان العراق قد واجه السعودية في نهائي كأس آسيا 2007 وتوج باللقب آنذاك.

وجمعت المجموعة الرابعة منتخبات قطر والبحرين واليمن وماليزيا، في حين ضمت المجموعة الثانية أوزبكستان رابعة كأس آسيا 2011 والإمارات وفيتنام وهونغ كونغ.

وتنطلق التصفيات اعتباراً من شهر فبراير/شباط 2013.

القرعة:

المجموعة الأولى
الأردن
سوريا
عمان
سنغافورة
المجموعة الثانية
إيران
الكويت
تايلاند
لبنان
المجموعة الثالثة
العراق
الصين
السعودية
إندونيسيا
المجموعة الرابعة
قطر
البحرين
اليمن
ماليزيا
المجموعة الخامسة
أوزبكستان
الإمارات
فيتنام
هونغ كونغ

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب