«الأحوال المدنية»: مقطع الفيديو غير صحيح وللنساء صالات خاصة بهن

  • زيارات : 204
  • بتاريخ : 30-أبريل 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أكد مدير عام الأحوال المدنية بالمنطقة الشرقية أحمد بن عبدالرحمن المزيد أن مقطع الفيديو الذي تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي، والذي تم تصويره خارج أسوار مبنى الأحوال المدنية بالمنطقة الشرقية حمل معلومات غير صحيحة.

وشدد المزيد على أن التعليمات الصادرة من الجهات العليا تفيد بعدم رفع العلم السعودي سوى يوم الجمعة من كل اسبوع، وهذا من ضمن مهام شرطة المنطقة وليس للأحوال المدنية علاقة في ذلك.

وعن العلم الذي تم تصويره في المقطع ملقى على الأرض، قال مدير عام الأحوال المدنية بالمنطقة الشرقية: “ما تم تصويره على الأرض ليس علماً، بل قطعة قماش (انجيلة) وضعت عند المصلى التابع لمبنى الأحوال، ويستحيل أن نضع كلمة التوحيد وعلم بلادنا في مثل هذه الأماكن، لكن من قام بتصوير المقطع ادعى كاذباً أنه علم المملكة، وكل الموظفين والمستفيدين يرون هذه (الانجيلة) يومياً مع كل صلاة”.

وعن منع النساء من الدخول إلى المبنى والانتظار في تحت أشعة الشمس قال: “النساء لهن إدارة خاصة مجهزة بصالات انتظار مكيفة ومقاعد ،بالإضافة إلى 20 موظفة لخدمتهن، ولكن النساء اللاتي تم تصويرهن كن يتواجدن عند إدارة الرجال ويصررن على الدخول وهذا أمر مخالف، لأن خدمة النساء تكون من خلال المكاتب والإدارات النسائية”.

أما فيما يخص المحال التجارية التي تم إقفالها فأجاب المزيد “تم إغلاق هذه المحال بناءً على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد لأنها تقوم بأعمال مخالفة من خلال تقديم خدمات للأحوال المدنية بمبالغ مالية، على الرغم من أنها خدمات تقدمها الدولة مجاناً للمواطنين، وهؤلاء يقومون باستغلال المواطنين، إضافة إلى اطلاعهم على بيانات المواطنين والمواطنات وهذه ثغرة أمنية ربما يتم استغلالها في أمور مخالفة”.

واختتم حديثه قائلاً: “الأحوال المدنية تسعى جاهدة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين بسرعة ودقة كبيرتين، وتهدف إلى التيسير على المواطنين، حتى إنها تقوم بتقديم الخدمات لبعض المواطنين في منازلهم أو أماكن تواجدهم مثل المستشفيات وغيرها، وهذا أقل ما يمكن فعله لخدمة المواطنين، كما نسعى لتنفيذ توجيهات ولاة الأمر الرامية إلى تيسير وتسهيل تقديم الخدمات للمواطنين”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب