اقتحام مبنى حكومي ببغداد واحتجاز رهائن

رفحاء اليوم . متابعات : اقتحم مسلحون يرتدون أحزمة ناسفة مبنى مديرية حقوق الإنسان في بغداد واحتجزوا رهائن بعدما فجر انتحاريان نفسيهما في بوابة المبنى مما أدى إلى قتل ثلاثة من الحراس، بينما قام مسلحون آخرون باقتحام مبنى تابع لوزارة النقل.

وأفاد مصدر في وزارة الداخلية بأن انتحاريين يرتديان حزامين ناسفين فجرا نفسيهما عند بوابة المديرية. وتسبب الانفجاران بمقتل ثلاثة من حراس المبنى وإصابة أربعة آخرين.

وأضاف المصدر أن ثلاثة انتحاريين آخرين تمكنوا من دخول المبنى واحتجزوا الموظفين داخله كرهائن، مبينا ان وحدة من قوات مكافحة الإرهاب تطوق المبنى بالكامل.

إلى ذلك اقتحم ثلاثة مسلحين اقتحموا أحد المباني الحكومية في بغداد و هو تابع لوزارة النقل العراقية ويقع بجوار وزارة الداخلية بعد تبادل لإطلاق النار.

وأغلقت قيادة عمليات بغداد جميع الشوارع المؤدية الى المنطقة الخضراء، وسط بغداد، تحسبا لهجمات متوقعة، فيما انتشرت عناصر لواء بغداد بالعشرات على مداخل المنطقة الخضراء،وهو اللواء المكلف بحماية المنطقة المحصنة، ماتسبب بزحام في أغلب شوارع العاصمة.

وجاء الهجوم بعد تفجيرين استهدفا سوقا ومطعما شعبيا في بغداد، وأديا إلى مقتل 6حسبما ذكرت مصادر أمنية وطبية.

واوضحت المصادر ان “سيارة مفخخة انفجرت في سوق الكسرة في شمال بغداد، ما اسفر عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة 16 اخرين بجروح”.

وفي هجوم منفصل اخر، انفجرت سيارة عبوة ناسفة امام مطعم شعبي في منطقة الطالبية، مما أسفر عن مقتل شخص واصابة ستة اخرين بجروح”.

وكانت بغداد شهدت هجمات بعد سلسلة تفجيرات وقعت مساء الأربعاء ضربت العاصمة في مناطق الطالبية وبغداد الجديدة، أسفرت عن مقتل 9 أشخاص.

وضربت هجمات أخرى، ضواحي العاصمة بغداد وفي الموصل وطوز خورماتو شمال البلاد، اسفرت عن مقتل 7 أشخاص.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب