الشيخ المنيع: الحفاظ على كرامة المرأة وعفتها وراء منعها من قيادة السيارة

  • زيارات : 269
  • بتاريخ : 21-أبريل 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أكد عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله المنيع أن منع المرأة من قيادة السيارة هو من تكريم الدولة للمرأة وحفاظها على عفتها وأنوثتها.

وقال خلال لقاء مفتوح أقيم بمركز الدعوة والإرشاد في الدمام إن دراسات وإحصاءات عدة أشارت إلى ارتفاع معدل الحوادث المرورية في الدول التي تقود فيها المرأة السيارة، وأن النساء أكثر تجاوزاً وارتكاباً للمخالفات المرورية.

وتساءل المنيع إن كانت الفتيات يتعرضن إلى معاكسات الشباب عند الأسواق على رغم أنهن برفقة ذويهن فكيف سيكون الوضع حال قيادتهن السيارة، مشيراً وفقا لصحيفة “الحياة” إلى أن المملكة تعاني مشكلة الكثافة المرورية العالية وكذلك عدد السيارات في الشوارع، ما يزيد من حجم المشكلة حال قيادة المرأة.

وفيما يخص تكرار وقوع الهزات الأرضية بالمنطقة الشرقية، أكد أنها رسائل من الله سبحانه وتعالى لعباده بسبب عدم رجوعهم له، محذراً من نسبة مثل هذه الأحداث إلى أسباب طبيعية بالأرض.

كما وصف المنيع ما قام به عضو هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الجنادرية بـ “الصحيح” وأنه تم الاعتذار له، معتبراً الواقعة حدثاً فردياً، ومؤكداً أن المهرجان هو من مظاهر الثقافة والحضارة لحفظ تراث المملكة وعاداتها للجيل الحاضر والقادم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب