اعتماد تمويل 31 ألف قرض اجتماعي بـ1,3 مليار ريال

  • زيارات : 298
  • بتاريخ : 3-نوفمبر 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : اعتمد البنك السعودي للتسليف والادخار خلال الربع الثالث من العام الحالي 2013م فيما يتعلق بدعم ورعاية قطاع المنشآت الصغيرة والناشئة ضمن برنامج “مسارات” تمويل (530) مشروعاً بقيمة (131) مليون ريال في شتى مناطق ومدن المملكة تشمل تخصصات متعددة ليصبح مجموع ما تم اعتماده خلال الأرباع الثلاثة (1.495) مشروعًا وبقيمة فاقت الـ (376) مليون ريال.

وأوضح المتحدث الرسمي للبنك السعودي للتسليف والادخار أحمد الجبرين أن البنك قدم على صعيد دعمه للقروض الاجتماعية خلال فترة الربع الثالث من العام الحالي 2013م ما يزيد عن (31 ) ألف قرض اجتماعي بقيمة فاقت الـ (1.3) مليار ريال، توزعت على قروض الزواج والأسرة وترميم المنازل لذوي الدخل المحدود، وبذلك يصبح مجموع ما تم اعتماده خلال الأرباع الثلاثة (102.308) قروض اجتماعية بقيمة فاقت الـ (4.4) مليار ريال.

وفيما يتعلق بحساب إبراء الذمة الخيري أبان أن التقارير تشير إلى أن الحساب استقبل منذ إنشائه في عام 2006م وحتى نهاية الربع الثالث ما مجموعه (251.651) مليون ريال وبحجم إيداعات بلغت (27.587) عملية إيداع ، حيث حظي الربع الثالث لعام 2013م بنصيب إيداعات بلغت ما يفوق (5.227) مليون ريال.

وأفاد أن البنك قام في خطوة يسعى من خلالها للوصول إلى أكبر شريحة من المجتمع ولمواكبة تطلعات عملائه بتوثيق حسابه في صفحة التواصل الاجتماعي (تويتر)، إذ بلغ عدد متابعي الصفحة ما يفوق الـ (55) ألف متابع وبعدد تغريدات بلغت (8646) تغريدة اشتملت على ردود لاستفسارات العملاء ونشر لثقافة العمل الحر وعدد من النصائح والفوائد للمقبلين على خوض غمار المال والأعمال ونشر لأخبار ومستجدات البنك ، كما يقوم البنك من خلال قناته على اليوتيوب باستعراض أفلام قصيرة لأصحاب المشاريع الناجحة والمتميزة وجميع لقاءات مسؤولي البنك في وسائل الإعلام المرئية أو المسموعة.

واختتم الجبرين تصريحه بأن البنك عازم على تقديم المزيد من الخدمات والبرامج التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن ، مؤكداً أن البنك يدرك تماماً أهمية الدور المنوط به، حيث وضع من أولوياته تقديم برامج وخدمات متميزة بسهولة وسرعة مستفيداً بذلك من تجارب بيوت الخبرة والجهات الدولية الرائدة في المجالين الاقتصادي والاجتماعي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب