اعتقال مبتعث في أمريكا بتهمة التهديد بتفجير قنبلة في قدر ضغط على طريقة “تفجير بوسطن”

  • زيارات : 223
  • بتاريخ : 5-أغسطس 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : ألقت شرطة مدينة باولينج جرين في ولاية كنتاكي الأمريكية القبض على مبتعث سعودي، يوم الجمعة الماضي، واتهموه بالتهديد بتفجير قنبلة في قدر ضغط في سكن جامعي، بينما دافع المبتعث عن نفسه بأن الأمر كان مجرد مزاح.

ووجهت السلطات للمبتعث، البالغ 22 عاما، تهمة التهديد الارهابي من الدرجة الثانية، عندما أبلغ إدارة السكن أن لديه قنبلة معدة للتفجير في قدر الضغط، حيث تم إيداعه في السجن الإقليمي لمقاطعة وارين، على ذمة كفالة مالية بقيمة مليون دولار.

وأفادت تحقيقات الشرطة، وفقًا لصحافة محلية أمريكية، أن المتهم تلقى اخطارًا بإخلاء الشقة قبل الساعة 10 صباح يوم الجمعة الماضي، لانتهاء عقد الإيجار، وعندما ذهبت إليه مسؤولة السكن الساعة 11:30 وجدته ما يزال هناك، حيث ذكرت في التحقيقات أن المتهم تحدث معها بشكل غير لائق، وأنها عرضت على المتهم مساعدته في جمع أغراضه لإخلاء الشقة، إلا أنها فوجئت به يقول لها إن الأمريكيين لا يتصرفون بالشكل الصحيح، وأن المتهم رفع قدر الضغط وقال لها “لكن هذا هو ما نستخدمه (نحن) لقتل الأمريكيين”، “مثلما حدث في تفجير بوسطن”.

ولما يئست منه الموظفة غادرت الشقة، وعادت مرة أخرى الساعة 6 مساءً لتفقدها فوجدت قدر الضغط قرب الباب الأمامي، فاتصلت بالشرطة وتم إخلاء المبني، وهرعت قوات الشرطة إلى المكان، وتم استخدام روبوت ومسح الأشعة حتى تم التأكد من أن قدر الضغط كانت فارغة.

وللتحقيق في الواقعة حضرت قوات شرطة الولاية، وإف بي آي، ووكالات اتحادية أخرى، بينما دافع المتهم بأن الأمر كان مزحة سيئة، وأنه كان حزينًا من سماع تعليقات عنصرية وجهها له الأميركيون، كما أنهم ينادونه بأسماء عنصرية.

وبتفتيش سيارة المتهم، الذي يدرس في جامعة غرب كنتاكي، منذ خريف 2014‏، ‎وسيمثل يوم الجمعة القادم في أولى جلسات المحاكمة، عثرت الشرطة على هاتفين، وكيس به بقايا “الماريجوانا” وبقايا مسحوق أبيض، وشفرة حلاقة .

ووفقًا لسجلات الشرطة فإن المبتعث سبق أن سجلت ضده مخالفة قيادة سيارة بدون رخصة عام 2014، ولم يحضر للمحكمة، وتم القبض عليه في مارس الماضي، وأفرج عنه بعد دفع 500 دولار، وأوقفت العقوبة لمدة عام بشرط عدم قيادته أي سيارة، إلا بعد الحصول على رخصة، إضافة إلى ارتكابه مخالفات مرورية أخرى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب