اطلاق قذائف مورتر في حمص قبيل توزيع الامم المتحدة للمساعدات

رفحاء اليوم . متابعات : قال نشطاء ومسؤولون سوريون ان قذائف مورتر اطلقت في وقت مبكر صباح يوم السبت في مدينة حمص المحاصرة رغم وقف لاطلاق النار يستهدف السماح بإجلاء المدنيين وتسليم المساعدات للمحاصرين في احياء وسط المدينة.

ولا توجد تقارير فورية عن وقوع ضحايا في الواقعة التي تبادل الطرفان المسؤولية عنها ولم يتضح على الفور ما اذا كانت ستؤثر على العمليات الانسانية المقررة.

ونقلت الوكالة العربية السورية للانباء عن محافظ حمص طلال البرازي قوله ان “المجموعات الارهابية المسلحة قامت صباح اليوم بخرق الهدنة في مدينة حمص القديمة عبر اطلاق قذائف هاون على مبنى قيادة الشرطة في منطقة الساعة القديمة.”

وتصف السلطات السورية كل الجماعات المسلحة المعارضة للرئيس بشار الاسد بالارهاب.

ونقل المرصد السوري لحقوق الانسان المناهض للاسد عن نشطاء في حمص انحاءهم باللائمة في القصف على قوات الاسد. وقالت ان خمسة انفجارات هزت المنطقة في حوالي الساعة 8.30 بالتوقيت المحلي (0630 بتوقيت جرينتش).

وتستعد قافلة تابعة للامم المتحدة محملة بالاغذية والمستلزمات الطبية يوم السبت لدخول المدينة القديمة وتسليم اول شحنة من المساعدات للمدينة منذ منتصف 2012.

وأجلي 83 مدينا يوم الجمعة من وسط حمص. وقال عمال الاغاثة ان بعضهم ظهرت عليه علامات على سوء التغذية بعد العيش تحت الحصار لعام ونصف العام في احد معاقل الانتفاضة ضد الاسد التي بدأت في 2011 وتحولت الى أعمال مسلحة بعدما اتخذت قواته اجراءات صارمة ضد الاحتجاجات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب