استشاريون الأنف والأذن والحنجرة يكشفون على ٣٠٠ حالة بمحافظة رفحاء

رفحاء اليوم . أحمد العنزي

عقدت بمستشفى رفحاء المركزي دورة عن إصابات الرأس والعنق معتمدة بواقع ١٥ ساعة تعليم طبي مستمر وقد حاضر في هذه الدورة استشاريين سعوديين وهم الدكتور بندر القحطاني والدكتور محمد التويجري والدكتور جميل السويحل والدورة تتركز على كيفية التعامل مع حالات لإصابات الرأس والعنق وما يمكن أن يقدم لمثل هذه الحالات وقد خصص الدورة لكافة الأطباء والفنيين بشكل عام وحضرها ١٥٠ متدرب من كافة قطاعات المنطقة ويأتي هذا ضمن أنشطة التعليم الطبي المستمر .
وقال الاستاذ عياد المعيلي في تصريح لـ“رفحاء اليوم” ان مثل هذه الدورة والخبرات تفيد جميع العاملين خاصة في حالات الحوادث والحالات الطارئة وكيفية التعامل معها .
وذكر ان الاستشاريين الزائرين قاموا مشكورين بالكشف على أكثر من ٣٠٠ حالة للاخوة المواطنيين بالمحافظة والمحافظات المجاورة كما واجريت عملية لطفلة بقسم الحضانة قام باجرائها الدكتور محمد التويجري مضيفاً أن بعض الحالات تم طلب تحويلها إلى مدينة الملك سعود بالرياض وجاري التنسيق لها.
وقد قدم شكره وتقديره للاطباء الزائرين وماقاموا به من عمل مؤكداً أن هذه البداية للتعاون مع استشارين زائرين وأن هناك خطة عمل كاملة للاستفادة منهم ومن كافة التخصصات التي يستفيد منه المواطن وتخفف علىه مشقة السفر.
واختتم تصريحه بأنه هناك إتفاق على أكثر من دورة تدريبية للعاملين بالمستشفى وأن هناك اكثر من ٨٠ ساعة تعليم طبي تم الاتفاق عليها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب