اختتام العملية “التمساح الأحمر 4” العسكرية السعودية – البريطانية بالمنطقة الشمالية الغربية

  • زيارات : 351
  • بتاريخ : 20-نوفمبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : اختتمت العملية النهائية لتمرين “التمساح الأحمر 4” المختلط اليوم الخميس والذي جمع وحدات من الصاعقة المظلية التابعة للقوات البرية الملكية السعودية، ونظيرتها البريطانية، وذلك بحضور اللواء الركن فهد بن تركي بن عبدالعزيز نائب قائد القوات البرية قائد وحدات المظليين والقوات الخاصة.

وبدأت العملية النهائية لتمرين “التمساح الأحمر 4” الذي ينفذ في إطار التعاون العسكري بين المملكة وبريطانيا، الذي علق على مجرياته قائد التمرين من الجانب السعودي المقدم الركن محمد عيسى الحربي، باستطلاع طائرات بدون طيار، وتمت عملية الإمداد الجوي بحمولة تموينية أسقطتها طائرات السي 130 بمظلات موجهة.

بعد ذلك قامت طائرات الأباتشي بعملية قصف أهداف خارجية وحماية طائرات قوة الاقتحام من نوع البلاك هوك، ثم دخلت طائرات الإسناد الناري لقوة الاقتحام، ومن ثم بدأت القناصة بالرماية على الأهداف وانسدل الجنود من الطائرات على قمة مشرفة على الهدف، ثم دخلت قوة الاقتحام بالطائرات متسللة بأسلوب الطيران الكنتوري.

من جهته أشاد السفير البريطاني لدى المملكة بالتقدم والتنسيق بين القوات المشاركة في التمرين سواء من القوات البريطانية أو القوات السعودية، وقال: “إن تنفيذ هذه التمارين يعد رمزا للتعاون الإيجابي بين البلدين لمواجهة التحديات المشتركة”.

فيما أكد قائد المنطقة الشمالية الغربية اللواء الركن سعد بن عبدالله القرني أن الغرض من هذه التمارين هو رفع جاهزية قواتنا المسلحة، مشيراً إلى أن هذا التمرين الذي تم تنفيذ المرحلة النهائي له اليوم يعد ضمن سلسلة من التمارين التي تنفذ على مستوى القوات المسلحة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب