اختبارات التوفل وكفايات الإنجليزية شرط للقبول في التجسير للكليات الصحية

  • زيارات : 291
  • بتاريخ : 17-فبراير 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : تتجه عدد من الجامعات المحلية لاعتماد اختبارات التوفل كشرط رئيس للقبول في برامج التجسير للكليات الصحية، وكلية علوم وهندسة الحاسب الآلي، وكلية العلوم الطبية التطبيقية (الأشعة، المختبرات الطبية، التغذية العلاجية، العلاج الطبيعي) للطلاب، وكلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية (الإدارة الصحية، صحة البيئة) طلاب، وكلية التمريض طلاب وطالبات، إضافة إلى كلية علوم وهندسة الحاسب الآلي (هندسة برمجيات الحاسب، علوم الحاسب) طلاب.

كما يشترط للعاملين في القطاع الصحي أن يجتاز الطالب اختبار الهيئة السعودية للتخصصات الصحية للتصنيف المهني لوظيفة فني في مجال تخصصه، وأن يكون تسجيله لدى الهيئة ساري المفعول عند التحاقه ببرنامج التجسير.

وحددت جامعة حائل اختبارات التوفل لبرامج التجسير للكليات الصحية وكلية علوم وهندسة الحاسب الآلي، حيث ألزمت المتقدمين والمتقدمات بأن يكون الطالب اجتاز أحد الاختبارات القياسية لإجادة الإنجليزية، وحصل على درجة لا تقل عن 425 في اختبار التوفل الورقي، أو ما يعادلها في الاختبارات الأخرى مثل اختبار التوفل بالكمبيوتر واختبار التوفل بالإنترنت واختبار ايلتس واختبار الكفايات في اللغة الإنجليزية من المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي (قياس).

وأعلنت عمادة القبول والتسجيل أنه سيتم فتح بوابة القبول الإلكتروني للقبول في برامج التجسير للكليات الصحية وكلية علوم وهندسة الحاسب الآلي، بدءا من الشهر المقبل وحتى 21 من الشهر نفسه، وذلك للتخصصات التالية: كلية العلوم الطبية التطبيقية (الأشعة، المختبرات الطبية، التغذية العلاجية، العلاج الطبيعي) للطلاب، وكلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية (الإدارة الصحية، صحة البيئة) طلاب، وكلية التمريض طلاب وطالبات، إضافة إلى كلية علوم وهندسة الحاسب الآلي (هندسة برمجيات الحاسب، علوم الحاسب) طلاب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب