اجتماعات الائتلاف السورى تتواصل فى اسطنبول دون النجاح لانتخاب رئيس

رفحاء اليوم . متابعات : اختتم ائتلاف المعارضة السورية فجر السبت الثانى من اجتماعاته المتواصلة فى اسطنبول من دون أن يتوصل إلى انتخاب رئيس جديد له خلفا لأحمد معاذ الخطيب الذى استقال فى مارس.

وفى ختام جولة أولى من التصويت مساء الجمعة انحصرت المنافسة على رئاسة “الائتلاف الوطنى لقوى الثورة والمعارضة السورية” بين أحمد عاصى الجربا، الذى يمثل جناح المعارض التاريخى ميشيل كيلو، والأمين العام الحالى للائتلاف مصطفى الصباغ، بعدما تصدر الجربا نتائج التصويت بفارق ثلاثة أصوات فقط عن الصباغ.

وبحسب المكتب الإعلامى للائتلاف فقد حاز أحمد عاصى الجربا على صوت يليه مصطفى الصباغ بصوت ثم لؤى الصافى بعشرة أصوات ثم زياد أبو حمدان بصوتين، علما بأن أكثرية 58 صوتا مطلوبة للفوز.

وعلى غرار الاجتماع الأخير الذى عقده الائتلاف فى مايو فى اسطنبول فقد كان واضحا صراع النفوذ بين السعودية وقطر اللتين ترعيان المعارضة السورية وهو ما حال دون انتخاب رئيس توافقى للائتلاف وفى حين يعتبر جربا قريبا من السعودية، يعتبر رجل الأعمال الصباغ قريبا من قطر.

وبحسب المكتب الإعلامى للائتلاف فقد فازت سهير الأتاسى بأحد منصبى نائب رئيس الائتلاف أما المنصب الثانى فانحصرت المنافسة عليه بين محمد فاروق طيفور وسالم المسلط وواصل الشمالى، فى حين انحصرت المنافسة على منصب الأمين العام للائتلاف بين أنس العبدة وبدر جاموس.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب