اتفاقية بين “العمل” وEDX لتنفيذ مشروع للتعليم عن بعد يستهدف المرأة والشباب

  • زيارات : 243
  • بتاريخ : 16-يوليو 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : وقعت وزارة العمل وشركة EDX (المتخصصة في منصة التعليم عن بعد) أمس الثلاثاء ‏اتفاقية تستفيد بموجبها المملكة من خدمات EDX، وتطوير مشروع تعليمي لتدريس المقررات الضخمة المفتوحة عبر الإنترنت أو ما يعرف بـ MOOC.

وفي بيان لها قالت EDX ، والتي تأسست من قبل معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وجامعة ‎هارفارد، إن الاتفاقية هي أكبر شراكة لها مع إحدى الدول، وتهدف إلى سد الفجوة بين مخرجات التعليم ومجالات العمل في المملكة وجميع أنحاء العالم العربي، على أن تقوم وزارة العمل بإدارة المشروع التعليميMOOC وتبدأ الدورات عبر الانترنت في سبتمبر‏.

ووفقا للبيان الصحفي للشركة ستبدأ الدورات مع برنامج تجريبي خصص للمرأة السعودية، وذوي الاحتياجات الخاصة والمواطنين في المناطق خارج المدن، بهدف تحسين حياتهم المهنية.

وسيتم تنفيذ برامج في المملكة عن طريق مجموعة من الدورات من خلال EDX تم وضعها من قبل أكاديميين، على أن تترجم للغة العربية، مع إتاحة الفرصة للمملكة لوضع وتطوير برامج خاصة بها.

وكانت دول مثل فرنسا والصين والأردن والمكسيك قد استخدمت نظام (المنصة مفتوحة المصدر) لتطوير مواقعالمقررات الضخمة المفتوحة عبر الإنترنت‏الخاصة بها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب