اتفاقية أمنية لتبادل السجناء بين الأردن والسعودية تشمل 44 سجين سعودي

  • زيارات : 1,130
  • بتاريخ : 31-مارس 2012
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات صحف

أبرمت المملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية اتفاقية تعاون بين البلدين في مجال نقل المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية، عقب المباحثات التي أجراها الأمير أحمد بن عبد العزيز نائب وزير الداخلية، بالعاصمة الرياض مساء أول من أمس، مع محمد سليمان الرعود وزير الداخلية الأردني. وتأتي هذه الاتفاقية انطلاقا من حرص الحكومتين على دعم العلاقات الأمنية القائمة بينهما، ورغبة منهما في إقامة تعاون في نقل الأشخاص المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية من مواطني الطرفين في سبيل التأهيل الاجتماعي والنفسي للمحكوم عليهم، وذلك بإعطائهم فرصة لإكمال الأحكام الصادرة في حقهم في دولهم وبالقرب من ذويهم.
وقد كشف مدير إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل الأردنية العميد الدكتور وضاح محمود الحمود، عن أن عدد السجناء السعوديين المحكومين في السجون الأردنية يبلغ نحو44 نزيلا، تشملهم الاتفاقية الأمنية لتبادل المحكومين بين البلدين.
وقال العميد الحمود ” يبلغ إجمالي عدد السجناء السعوديين في السجون الأردنية نحو 53 سجينا منهم 9 موقوفين تمهيدا لصدور الأحكام القضائية بحقهم، مشيرا إلى أن عدد السجناء الأردنيين في السجون السعودية يبلغ 180 مابين محكوم وموقوف “.
واعتبر الاتفاقية الأمنية بين السعودية والأردن لتبادل المحكومين تحمل في طياتها أبعادا إنسانية تهدف إلى تجنب أسر النزلاء مشقة السفر بين البلدين.
وأبان الحمود أن وزارة الداخلية الأردنية ستعرض الاتفاقية الموقعة بين السعودية والأردن على مجلس النواب قبل أن يتم العمل بها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب