اتحاد الكرة يوزع “حقوق النقل” على أنديته

رفحاء اليوم . متابعات : قال مصدر مطلع أن تحويل المبالغ المستحقة للأندية السعودية من حقوق النقل التلفزيوني لكافة البطولات المحلية سيتم خلال ساعات، حيث يتوقع أن يستلم الاتحاد السعودي لكرة القدم دفعة جديدة من قيمة هذه الحقوق من وزارة الاعلام، وذلك بواقع 20% من قيمتها، ما يعادل 30 مليون ريال تشمل مستحقات نقل مباريات من الدوري الممتاز والدرجات الأولى والثانية والثالثة ومسابقات الاتحاد.
وسيتم توزيع هذا المبلغ بنسبة محددة من الاتحاد السعودي للأندية خلال اليومين المقبلين على الأكثر.

وأكد مصدر آخر أن رابطة دوري المحترفين لا تستلم أي مبالغ من الحقوق الخاصة بالنقل التلفزيوني بحسب النظام المتبع خلاف ما يتردد في بعض وسائل الإعلام، حيث تملك الرابطة ثلاثة رعاة يمثلون علامات تجارية شهيرة، أحدهم شركة عبداللطيف جميل المتحدة التي وقعت عقداً مع الرابطة قيمته 100 مليون ريال سنويا لـ6 سنوات كرابع أعلى رعاية رئيسة للدوري في الدوريات العالمية، وطيران الإمارات وبيبسي كولا اللذان يدخلان في قائمة أكبر 20 علامة تجارية في العالم، حيث تبقى موسم واحد على عقدها مع طيران الإمارات (مضى منه عامان)، بينما تعاقدت مع بيبسي كولا هذا الموسم.

وتملك الرابطة نسبة 25% من اللوحات الإعلانية في الملاعب بقيمة 120 مليون ريال للراعي الرئيس والرعاة المشاركين (طيران الإمارات وبيبسي كولا العالمية) توزع على الأندية، بينما تمتلك الأندية 75%.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب