اتحاد القدم يحدد 7 احتمالات لاعتماد «الفاصلة»

رفحاء اليوم . متابعات : عدل الاتحاد السعودي لكرة القدم لائحته في احتساب النتائج وذلك في الباب الرابع الخاص باحتساب النتائج في المادة (14) الخاصة بتحديد المراكز، وكشف التعديل في موقع اتحاد القدم دون أن يتم التعميم بذلك إعلاميا بوضع 7 احتمالات لحسم النتائج. ففي الفقرة (14/3) وذلك في حال تعادل فريقين أو أكثر بالنقاط في جميع البطولات المحلية لجميع الدرجات التي تقام بنظام الدوري أو نظام المجموعات ما عدا بطولات المناطق التي تشرف عليها اللجان الفرعية، يتم تحديد المراكز وفقا للتالي:

(14/3/1) ينظر لنتيجة مباريات الفريقين أو الفرق المتعادلة فيما بينها بالنقاط.

(14/3/2) في حال التعادل بالنقاط ينظر لنتيجة مباريات الفريقين أو الفرق المتعادلة فيما بينها ماله من أهداف ناقص ما عليه (دون احتساب أفضلية التسجيل خارج الأرض) وإذا استمر التعادل يفوز الفريق الأكثر تسجيلا للأهداف.

(14/3/3) في حال استمرار التعادل بالنقاط والأهداف ينظر إلى فارق الأهداف في كامل البطولة ماله من أهداف ناقص ما عليه، وإذا استمر التعادل يفوز الفريق الأكثر تسجيلا للأهداف في كامل البطولة. (14/3/4) في حال استمرار التعادل في المادة (14/3/1) والمادة (14/3/2) والمادة (14/3/3) وكانت الفرق المتعادلة (فريقان) وكانا سويا على أرض الملعب في المباراة الأخيرة يتم لعب شوطين إضافيين كمباراة جديدة وفي حال التعادل يتم لعب ضربات ترجيح. (14/3/5) في حال استمرار التعادل في المادة (14/3/1) والمادة (14/3/2) والمادة (14/3/3) وكانت الفرق المتعادلة (أكثر من فريقين) أو (فريقان لا يلعبان سويا على أرض الملعب) يتم إجراء مباراة أو مباريات فاصلة بطريقة خروج المغلوب من مرة واحدة بين الفرق المتعادلة فيما بينها ويتم إجراء قرعة لتحديد مكان إقامة المباراة أو المباريات. وجاء هذا الإجراء ليحد من فرص إقامة مباريات فاصلة بين الفرق التي تتنافس على الصعود أو المهددة بالهبوط لدرجة أدنى. وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم قد أقام الموسم الماضي مباريات فاصلة لمعرفة الفرق الصاعدة من دوري ركاء «الدرجة الأولى» لدوري عبداللطيف جميل «الدوري الممتاز» بين فرق النهضة، الخليج والرياض.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب