“اتحاد القدم” يبحث عن “أجانب” لـ”الفنية”

رفحاء اليوم . متابعات : يبحث الاتحاد السعودي لكرة القدم عن خبير أجنبي يتولى رئاسة اللجنة الفنية والإحصاء، كما يبحث أيضاً الاستعانة بمدربين ولاعبين دوليين وآخرين أصحاب شهادات علمية عالية لضمهم إلى عضوية هذه اللجنة.
وما تزال اللجنة الفنية الوحيدة المعلقة من بين كافة لجان اتحاد كرة القدم.
وعلى الرغم من تقدم كثير من المدربين الوطنيين إلى رئاسة هذه اللجنة، إلا أن أعضاء الاتحاد لم يوافقوا على الملفات التي طرحت أمامهم بحجة البحث عن كوادر أفضل قادرة على إحداث تطوير شامل للجنة التي فقدت أهميتها خلال المواسم الماضية، بعد أن انحصر دورها في إحصاء البطاقات الملونة فقط خلال جميع المسابقات.
ويسعى اتحاد الكرة إلى تطوير اللجنة وفقاً لتصور جديد وتنظيم أكثر دقة، كوضع استراتيجيات عامة للنهوض بلعبة كرة القدم، والعمل على نشرها في كل المناطق والمدن السعودية، وتطوير وتقييم جميع المسابقات وذلك من أجل زيادة المردود الفني للاعبين، وإعداد برامج لتطوير المدربين المواطنين بالتعاون مع خبراء الاتحادين الآسيوي والدولي في هذا المجال.
كما يهدف اتحاد القدم إلى تكليف اللجنة بوضع برامج تطويرية للاعبين بمختلف المراحل السنية، إضافة إلى قيامها بالتحليل الفني لمباريات المسابقات المختلفة، ودراسة الإيجابيات والسلبيات، وعمل إحصائيات دقيقة لكل المسابقات التي يشرف عليها الاتحاد السعودي بما يخدم هذه المسابقات ويطورها.
ويتوقع أن يكون من أهم مهام اللجنة الفنية أيضاً، وضع معايير وضوابط لأكاديميات كرة القدم الموجودة في الأندية أو الخاصة، على أن تكون اللجنة هي المشرف العام على كل هذه الأكاديميات والمرجع الأول في كل ما يخصها.
وأشارت مصادر لـ”الوطن” إلى أن اتحاد القدم سيعمل على تقوية اللجنة من خلال منحها عددا من الصلاحيات، مثل تعديل أو تغيير أماكن المباريات الرسمية بحسب الظروف الطارئة، إضافة إلى اقتراح تعديل بعض الأمور الضرورية على لوائح المسابقات وغيرها بما يتماشى مع المصلحة العامة، وإعداد تقرير فني ختامي في نهاية الموسم متضمناً جميع الأنشطة والبطولات الداخلية ونتائجها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب