ابتداءً من اليوم قطع الإشارة المرورية (جريمة كبرى)

  • زيارات : 314
  • بتاريخ : 24-مايو 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : ابتداءً من اليوم السبت ٢٤ رجب يصنّف قطع الإشارة الحمراء جريمة كبيرة، في حال تسبب من قطعها في وفاة شخص آخر. وذلك في إطار اللائحة الجديدة للجرائم التي أصدرها أخيراً وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، وتدخل حيز التنفيذ اليوم السبت.

وقال المتحدث الرسمي لشرطة القصيم، العقيد فهد الهبدان، إن من ضمن اللائحة أيضاً، إيقاف المفحط المتسبب بحادث مروري وأدى إلى وفاة شخص أو تعطل عضو أو مدة الشفاء تزيد على 15 يوماً مع اعتبارها موجبة للتوقيف.

وأضاف الهبدان إن هذه التفاصيل وردت في الفقرة السابعة عشرة من القرار الوزاري رقم 2000، والذي حدد الجرائم الموجبة للتوقيف بالنسبة لحوادث السير، ويبدأ تطبيقه من اليوم.

وقال في مجموعة تغريدات له على حسابه في “تويتر” إن الجرائم الموجبة للتوقيف اعتبارًا من اليوم السبت أولها: المفحط المتسبب في حادث مروري وأدى إلى وفاة شخص أو تعطل عضو أو زادت مدة الشفاء عن 15 يوماً، وثانيها الحادث المروري بسبب تجاوز الإشارة الحمراء وينتج عنه وفاة شخص يعتبر من الجرائم الكبيرة التي تستوجب التوقيف، وثالثها قيادة المركبة تحت تأثير المسكر أو المؤثرات العقلية والتسبب في حادث مروري وأدى إلى وفاة شخص أو تعطل عضو أو جزء منه أو زادت مدة الشفاء عن 15 يومًا”.

وأضاف أن من يقود السيارة تحت تأثير المسكر يتم إيقاع عقوبة مرورية أخرى عليه، فيكون الجرم من شقين جنائي ومروري.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب