إيقاف 60 إخوانياً بالإمارات بتهمة قلب النظام

رفحاء اليوم . متابعات

اعتقلت الإمارات 60 شخصاً ينتمون لجماعة الأخوان المسلمين المحظورة، بحسب ما أفادت به وسائل إعلام إماراتية اليوم الخميس.

وقالت صحيفة “الإمارات اليوم” أن هؤلاء الأشخاص: “أدلوا باعترافات تفيد بانتمائهم إلى تنظيم سري أسس جناحاً عسكرياً هدفه الاستيلاء على السلطة وإقامة حكومة دينية في الإمارات بوسائل غير مشروعة”.

وأضافت إن الموقوفين الذين بدأ القبض عليهم في شهر يوليو الماضي “أقروا بأنهم وجدوا في أحداث الربيع العربي فرصة ملائمة لنشاطهم وأن لديهم جناحاً عسكرياً تأسس منذ عام 1988 لتدريب المنتمين”.

وأضاف التقرير “وجهت النيابة العامة إلى الموقوفين أربعة اتهامات هي إنشاء وإدارة تنظيم سري يمس الأمن ومبادىء قيام الدولة والارتباط بجهات خارجية وتلقي تعليمات وأموال منها والتعرض للقيادة السياسية في الدولة إضافة إلى بناء محفظة استثمارية لدعم تنظيم غير مشروع”.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة بإن الموقوفين أسسوا هيكلا تقليدياً يشبه الهيكل التنظيمي لجماعة الإخوان المسلمين في الدول العربية فهناك منسق عام ومكتب تنفيذي ومجلس شورى فيما تدير القواعد لجان فرعية على مستوى كل إمارة في الدولة.

وقالت الصحيفة إن الموقوفين عملوا على تهيئة المجتمع للتنظيم بعد التغلغل فيه ثم الاستيلاء على السلطة وإقامة حكومة دينية وقبل ذلك استقطاب إماراتيان لعضوية التنظيم على أن يكون لهم في الحكومة نحو خمس حقائب وزارية واستثمارات تتعدى مليار درهم في الدولة، وتابعت “استخدم التنظيم الإخواني في نسخته الإماراتية تكتيكات عدة، كان أبرزها، الطعن في شرعية الدولة ونظامها السياسي، وإيهام المواطنين بأنهم يعيشون حالة واهمة من الرخاء الاقتصادي”.

كانت السلطات الاماراتية أعلنت في شهر يوليو الماضي أنها ألقت القبض على اماراتيين لتشكيلهم تنظيما يهدف الى ارتكاب جرائم تمس امن الدولة ومناهضة الدستور يتبع تنظيمات خارجية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب