إيقاف شرائح المقيمين المغادرين حتى عودتهم

  • زيارات : 257
  • بتاريخ : 5-يوليو 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أكدت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في خطاب وجهته إلى الأمن العام، أنها ألزمت مقدمي الخدمة تعليق خدمة اتصالات المقيم أو الزائر فور خروجه حتى عودته للمملكة بطريقة نظامية أوانتهاء صلاحية الشريحة، مع عدم جواز إعادة شحن هذه البطاقة بعد انتهاء الرصيد المالي، في حال عدم وجود المشترك داخل المملكة.

وأضافت في خطابها أنها جددت إلزامها لشركات الاتصالات بعدم قبول إعادة شحن البطاقة، إلا بعد أن يقوم المشترك بإدخال رقم الهوية مقترنا بالرقم الخاص بإعادة الشحن ومطابقة رقم الهوية المدخل مع رقم الهوية الذي بموجبه تم إصدار الشريحة.

ويأتي حديث الهيئة بعد تلقيها خطابا من الأمن العام، يطلب الإفادة عن الضوابط والإجراءات التي يتم اتخاذها لإيقاف الشرائح التي تخص أسماء عمالة أجنبية غادرت المملكة بتأشيرات خروج نهائي وانتهت التأشيرات دون عودتهم.

وكشفت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أن المرسوم الملكي الذي يجرّم تأسيس بطاقات الاتصال مسبقة الدفع، أوترويجها أو استخدامها، الذي يعتبر من المخالفات التي يعاقب مرتكبها بغرامة مالية لا تتجاوز غرامته 25 مليون ريال مع التشهير به، سيسهم في الحد من شرائح الاتصال مسبقة الدفع المخالفة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب